إهداء "السيستم" لـ عادل إمام.. كوميديا رومانسية مستوحاة من "البحث عن فضيحة"

بأحداث مستوحاة من فيلم "البحث عن فضيحة" يُعرض في دور السينما المصرية حاليًا فيلم "السيستم" الذي تدور قصته حول 7 خطوات يتبعها بطل العمل لكي يستعيد ثقته المفتقدة نتيجة تعرضه لظروف شخصية، إذ يخاف من الارتباط بأي فتاة جميلة، ويحاول صديقه أن يساعده برسم خطة مكونة من عدة خطوات.

وأهدى صنّاع فيلم "السيستم" العمل إلى النجم عادل إمام، لأن أحداثه مستوحاة من فيلمه الصادر عام 1973، ليعيدوا إلينا ذكريات محاولات عادل إمام الذي جسّد دور "مجدي" الشاب الخجول ورغبته في التعرف على فتاة جميلة، لكنه لا يعرف الطريقة المثالية للدخول في علاقة عاطفية معها والزواج منها، ليساعده صديقه "سامي"، الذي جسّده الفنان سمير صبري، في القيام بذلك من خلال توليفة كوميدية، إذ أن هناك ثمة تشابه بين فكرة العملين، حيث إن الفيلم الجديد "السيستم" تدور أحداثه حول شاب خجول فاشل في التعرف على الجنس الآخر، الذي يجسده الفنان أحمد الفيشاوي، ويساعده صديقه طارق لطفي في التغلب على أزمته النفسية.

وقالت الفنانة بسنت شوقي إن فيلم "السيستم" تجربة ممتعة تنتمي إلى نوعية الأفلام الرومانسية الكوميدية التي تقدم بشكل مختلف.

وأضافت "بسنت" أنها تجسد دور فتاة تدعى فريدة، قوية وغامضة وغير مفهومة والمُشاهد سيكون في حيرة من أمرها هل يكرهها أم يحبها، فهي تلعب في منطقة بمفردها في الفيلم.

بينما قالت الفنانة نسرين طافش: "الفيلم يمثل تجربة مختلفة بالنسبة لي من خلال شخصية "عائشة" التي تبدو أنها قيادية وقاسية لكنها تريد أن تشعر بالحب وتبادله مع غيرها، فهي بداخلها شخصية ناعمة، وهي مهوسة بالأبراج وتحلل الشخصيات بناء على البرج بدون أن تعاشره، والفيلم رومانسي كوميدي".

التعليقات