هل تعاني من ضَعف الانتصاب؟ "إليك 6 علاجات طبيعية للقضاء على المُشكلة نهائيًا"

تعتبر ظاهرة ضعف الانتصاب شائعة نسبيًا وقد تحدث لدى الرجال في مراحل مختلفة من عمرهم لكنها أكثر شيوعًا مع التقدم بالعمر، وفي يومنا هذا تتوفر الكثير من علاجات طبيعية لضعف الانتصاب التي تساعد على التخلص منها.

تتضمن علاجات ضعف الانتصاب: الأدوية، والمضخات، والغرسات، والجراحات، ولكن العديد من الرجال يفضلون علاجات طبيعية لضعف الانتصاب، كما وُجد أن بعض الخيارات الطبيعية يمكن أن تحسن أعراض ضعف الانتصاب، تعرف على أهم علاجات طبيعية لضعف الانتصاب في ما يأتي:

1. نبتة الجنسنج (Panax ginseng)

نبتة الجنسنج هي من النباتات المعمرة ذات الجذور اللحمية التي تحمل خواص مميزة وعلاجية وعادة ما تستخدم جذورها في صناعة الأدوية، واستخدمت كذلك في علاج المشاكل الجنسية لذا يطلق عليها الفياجرا العشبية، إذ أنها فعالة في علاج ضعف الانتصاب، خاصة المركب جنسنوسايدس (Ginsenosides) الذي وجد أنه يعمل على تحسين الانتصاب.

عادة ما تكون نبتة الجنسنج أكثر فعالية لأولئك الذين لديهم نسبة عالية من الدهون في الدم ومتلازمة التمثيل الغذائي، ومن المعروف أن هذه العشبة لديها عمل مضاد للالتهابات، وتحسن وظائف الرئة، وتحسن تدفق الدم وهذه الأمراض وغيرها قد تكون هي السبب لحدوث الضعف الجنسي.

2. هرمون الديهيدرو إيبي أندروستيرون (Dehydroepiandrosterone)

هرمون الديهيدرو إيبي أندروستيرون هو هرمون طبيعي تنتجه الغدة الكظرية، ويمكن تحويله إلى كل من هرمون الإستروجين والتستوستيرون في الجسم، ووُجد أن الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب كانوا أكثر عرضة لمستويات منخفضة من هرمون الديهيدرو إيبي أندروستيرون، وأولئك الذين يتلقون مكملات غذائية من ديهيدرو إيبي أندروستيرون (DHEA) كانوا أكثر احتمالًا لتحقيق الانتصاب والحفاظ عليه.

3. الأرجنين (L-arginine)

الأرجنين هو حمض أميني موجود بشكل طبيعي في جسمك يساعد على صنع أكسيد النيتريك، ويعمل أكسيد النيتريك على ترطيب الأوعية الدموية لتسهيل الانتصاب الناجح وهو ضروري للأداء الجنسي الجيد، ووجد أن تناول 5 غرامات من الأرجنين يوميًا قد يؤدي إلى تحسينات كبيرة في الوظيفة الجنسية.

تناوله جنبًا إلى جنب مع البيكنوجينول (Pycnogenol)، وهو منتج نباتي من لحاء الشجرة يساعد على استعادة القدرة الجنسية بعد شهرين أو ثلاثة من تناوله.

4. الوخز بالإبر

إن عند استخدام الوخز بالإبر قد يحسن نوعية الانتصاب ويستعيد النشاط الجنسي، والجدير بالعلم أن مخاطر الوخز بالإبر منخفضة إذا تم توفيرها من قبل جهات مرخصة، ويظهر الوخز بالإبر وعدًا لعلاج الضعف الجنسي.

5. النظام الغذائي

يمكن لنظامك الغذائي أن يؤثر على أدائك الجنسي، إذ أن اتباع نظام غذائي ربما يسبب لك السمنة مما قد ينتج عنها مشاكل صحية أخرى قد تكون هي السبب وراء الإصابة بضعف الانتصاب، وهناك بعض الأطعمة التي تنتشر حولها الإشاعات بقدرتها على التقليل من ضعف الانتصاب، مثل: الكرفس، والعسل، وغيرها، ولكن هذه الأطعمة تحتاج المزيد من الدراسات لإثبات فعاليتها.

6. تغيير نمط الحياة

في العديد من الحالات يمكن أن تساعد التغييرات التي تطرأ على أسلوب حياتك ونظامك الغذائي في التقليل من أعراض ضعف الانتصاب، وتشمل تغييرات نمط الحياة التي يمكن أن تساعد في تحسين وظيفتك الجنسية ممارسة الرياضة وفقدان الوزن، كما تشمل التوقف عن التدخين والحد من تناول الكحول.

*** تحذيرات حول علاجات طبيعية لضعف الانتصاب

إذا كنت تعاني من أعراض ضعف الانتصاب، فمن المهم مراجعة طبيبك قبل تجربة أي علاج بنفسك، فقد يكون الضعف الجنسي علامة على مشاكل صحية أخرى، وعلى سبيل المثال يمكن لأمراض القلب أو ارتفاع نسبة الكوليسترول أن تسبب أعراض ضعف الانتصاب، مع التشخيص يمكن أن يوصي طبيبك بعدد من الخطوات التي من شأنها أن تحسن صحة قلبك وضعف الانتصاب.

إذا لم يتم العثور على مشاكل صحية أخرى فمن المرجح أن يصف لك الطبيب بعض العلاجات الشائعة التي ذكرت أعلاه، ومع ذلك يمكنك أيضًا اختيار الخيارات الطبيعية فقط تأكد من مناقشتها مع طبيبك أولًا، وبغض النظر عن المسار الذي تتخذه ضع في اعتبارك أن الضعف الجنسي هو حالة شائعة يمكن علاجها.

 

التعليقات