خاص | السوبرانو المصرية العالمية فاطمة سعيد تفوز "بأكبر جائزة للموسيقى في أوربا"

في الحفل الكبير لتوزيع جوائز الثقافة الأوروبية من الدرجة الأولى الذي أقيم في مسرح أوركسترا لوكسمبورغ حصلت السوبرانو المصرية العالمية فاطمة سعيد على جائزة رفيعة وسط إحتفاء عالمي بشخصيات فنية وموسيقية بارزة من جميع أنحاء العالم .

وفي الاحتفال تم تقديم مقطوعات موسيقية لمؤلفين عالميين عزفتها أوركسترا لوكسمبورغ الفيلهارمونية. كما قدم العديد من الفنانين الأوروبيين الدوليين عروضاً رائعة وغير مسبوقه

خلال الحدث الكبير ، تسلمت فاطمة سعيد جائزتها المرموقة في مجال الموسيقى من بين فنانين عالميين آخرين تم تكريمهم أيضًا، بما في ذلك المغني الأيرلندي رونان كيتينغ، والمكسيكية المايسترو ألدوندرا دي لا بارا، وجوقة فتيان فيينا. وقد تشرف الحفل بحضور صاحب السمو الملكي الدوق الأكبر هنري من لوكسمبورج.

وفي معرض تعليقه على موهبة فاطمة سعيد الاستثنائية، قال برنهارد ريدر، رئيس المنتدى الثقافي الأوروبي: "إن فاطمة سعيد تمتلك موهبة عظيمة وهي واحدة من أقوى الأصوات في العالم. اختيارها وتكريمها بجائزة الثقافة ليس فقط بسبب عروضها مع الأوركسترا الفيلهارمونية الملكية أو أوركسترا بوسطن السيمفونية أو أوركسترا بي بي سي، ولكنه أيضًا شهادة على جهودها في سد الفجوة بين الثقافات واستخدام الفنون كأداة لتعزيز التفاهم المتبادل. علاوة على ذلك، فهي تقدم دائمًا نفس المعايير الفنية العالية سواء كانت عروضها الرائعة لألحان كلاسيكية أو أغاني عربية."

 

التعليقات