رئيس الوزراء: نُخطط لصفقات كبيرة أخرى "لضمان السيولة النقدية"

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري اليوم الخميس، أن بلاده اتخذت عدة إجراءات وتعمل على تدبير سيولة مالية كبيرة لتوحيد سعر الصرف.

وأضاف مدبولي، في مؤتمر صحفي عقده بميناء الإسكندرية، أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وجه بسرعة الإفراج عن السلع والشحنات ومستلزمات الإنتاج الأساسية التي كانت تمثل مشكلة كبيرة وعائقًا في توافر السلع الغذائية والأساسية ومستلزمات الإنتاج للمصانع، في ضوء الخطوات الكبيرة التي اتخذتها الدولة خلال الأيام الماضية.

وشدد مدبولي على أن مصر كانت تحتاج إلى تدبير سيولة دولارية كبيرة؛ للتعامل مع تراكم المتأخرات ولضمان توحيد سعر الصرف، مشيرًا إلى أنه يجري التخطيط لعقد صفقات كبيرة أخرى لضمان توفير السيولة النقدية.

وأعرب رئيس الوزراء المصري، عن ثقته واطمئنانه لتدبير العملات لدفع عجلة الاقتصاد المصري خلال الفترة المقبلة، مشددًا على ضرورة تعظيم الاستفادة من أصول الدولة.

وذكر مدبولي أنه "أصبح لدينا سعر واحد للدولار، وهدفنا الوصول لسوق موحد عبر القنوات الرسمية الشرعية، والاستغلال الذي يتم ضد تحويلات المصريين في الخارج، ونحن نخوض حربًا ضد السوق السوداء ووجهنا وزارة الداخلية بضرب بيد من حديد للمتاجرين في السوق الموازي.

وكشف رئيس الوزراء المصري "نستهدف تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية الهيكلية وتشجيع قطاعات الزراعة والصناعة والاتصالات والسياحة ومشاركة القطاع الخاص".

 

التعليقات