"حريق استوديو الأهرام".. النيابة العامة تعلن خمسة إجراءات بخصوص الحادث

في أول رد فعل لها، اتخذت النيابة العامة حزمة من الإجراءات، للتعامل مع حادث حريق استوديو الأهرام في مصر.

وأصدرت النيابة العامة المصرية بيانا كشفت خلاله تفاصيل الحادث، كما أعلنت خلاله بعض الإجراءات التي اتخذتها للتعامل مع الحادث.

وقالت النيابة العامة في بيانها، المنشور عبر "فيسبوك"، إنها رصدت فجر السبت الماضي نشوب حريق هائل داخل استوديو الأهرام، وانتقل على الفور فريق من أعضائها لمعاينة مسرح الحادث.

وحضر فريق المعاينة في أرضٍ محفوفة بالأشجار والنخيل المحترقة، وتتضمن 3 مبان تعرض معظمها للاحتراق، كما تبين وصول ألسنة النيران إلى 10 عقارات مجاورة بها 46 وحدة سكنية، تعرض 19 منها للاحتراق كليا، والبقية تعرضت لاحتراق جزئي.

وتوجهت النيابة بالسؤال إلى أفراد الأمن المكلفين بحراسة الاستديو وبعض العاملين، وأكدوا جميعا أن الحريق شب في أحد الأبنية الخشبية الخاصة بالاستديو.

كما سألت النيابة العامة 9 من المصابين في داخل مستشفى الهرم، كما ندبت خبراء الإدارة العامة للأدلة الجنائية بوزارة الداخلية لمعاينة مسرح الحادث، للتوقف على سبب نشوب الحريق، وتحديد نقطتي بدايته ونهايته، ورقعة انتشاره، ولتبين مدى وجود شبهة جنائية.

وأمرت النيابة بتشكيل 3 لجان، الأولى مكونة من المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء وكلية الهندسة بجامعة القاهرة والإدارة الهندسية بمحافظة الجيزة، بهدف معاينة مسرح الحادث وبيان ما لحقه به وبالعقارات المجاورة له، وللتعرف على الخسائر والأضرار واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للحفاظ على الأرواح.

واللجنة الثانية مشكلة من مديرية الزراعة بمحافظة الجيزة، بغرض معاينة النخيل والأشجار بمحل الواقعة، أما اللجنة الثالثة مكوّنة من قطاع الحماية المدنية للوقوف على مدى توافر الاشتراطات الخاصة بالوقاية من الحرائق قبل اشتعال النيران.

كما كلفت النيابة المصرية الشرطة بحصر أعداد المتضررين من الحادث، وطلبت تحرياتها وإكمال تحقيقاتها وسؤال المصابين.

كان حريق هائل اندلع في استوديو الأهرام للتصوير السينمائي في مدينة الجيزة المصرية، ما أسفر عن إصابة 4 أشخاص.

وأصيب اثنان من قوات الحماية المدنية واثنان آخران من المدنيين، وأخلت القوات الأمنية شققا عدة قريبة من موقع الحريق الذي استمر قرابة 5 ساعات بحسب ما نقلته وسائل إعلام محلية.

 

التعليقات