صيحات 2024 لشعر جميل وصحي "نصائح ثمينة"

ربما قد لاحظت أن الصيحات الخاصة بالشعر أخيراً صارت أميل لاتجاه العناية بالشعر وصحته وجماله الطبيعي، عن تغيير تلك الطبيعة، في أغلب المنصات الالكترونية وحسابات المشاهير المهتمين بالجمال وصيحاته.

وستجدين أن الكثير من الصيحات المنتشرة صارت أكثر اهتمامًا بالعناية بفروة الرأس، للحصول على شعر صحي وبراق وجذاب.

ولهذا التوجه أكبر التأثير على تطور وتنوع منتجات العناية بالشعر المختلفة، والتي تعالج مختلف مشاكل الشعر، وصارت هي الصيحات وليس مجرد تصفيف الشعر بشكل معين، أو تغيير لونه لهذا اللون أو ذاك.

وخلال الفترة المقبلة، ستجدين أن أبرز صيحات جمال الشعر في 2024، تتلخص في كيفية عنايتك بشعرك والحفاظ عليه صحيًا وبراقًا وخاليًا من المشاكل لتستمتعي بجماله الطبيعي أكثر من أي تغييرات اصطناعية أو مبالغات.

ومن أبرز عناصر هذا التوجه:

* العناية بفروة الرأس:

ففروة الرأس هي أيضًا بشرة! تحتاج للعناية بها مثل عنايتك ببشرة وجهك، جسمك، يديك وقدميك.

وفروة الرأس الصحية تعني تساقط وتقصف شعر أقل، و هذا يحل جانبًا هامًا من أبرز مشاكل الشعر.

وستجدين تطورًا كبيرًا في منتجات ومستحضرات العناية بفروة الرأس، باختلاف طبيعتها من شخص لآخر.

* تقوية روابط الشعر:

لتصحيح الأضرار التي عانى منها الشعر من علاجات خاطئة أو  استخدام كيماويات؛ تأتي مستحضرات تقوية الروابط في الشعر ليتنامى حضورها وتأثيرها في أهم صيحات العناية بالشعر في الفترة الحالية والمقبلة.

* مستحضرات خالية من العطور:

الشعر الصحي النظيف لا يعني بالضرورة روائح فواحة، بل على العكس، فمثلما تحرصين على اعتماد منتجات عناية بالبشرة خالية من العطور، نفس القاعدة تنطبق على منتجات العناية بالبشرة من منطلق أن فروة الرأس والشعر هما أيضًا "بشرة" تحتاجان لنفس محاذير العناية.

فانتبهي لطبيعة ومصدر العطر في مستحضرات شعرك، ليست كلها مضرة (خاصة الزيوت العطرية الطبيعية) وليست كلها نافعة بكل تأكيد.

* تعزيز بريق ولمعة الشعر الطبيعيين:

من البديهي أن الشعر الصحي شعر لامع وبراق، خالٍ من الإجهاد، التقصف والجفاف الذي يفقده بريقه. وستلاحظين تناميًا في المستحضرات المعززة للمعة الشعر وبريقه يمكنك استخدامه مع غسول الشعر، أو أدوات مخصصة لتصفيف الشعر تعزز من لمعته دون الإضرار به. المستحضرات التي تتضمن عنصر البانثينول، ستجدين فيها فائدة كبيرة في العناية ببريق ولمعة شعرك.

ويؤكد خبراء الجمال وأطباء الجلدية أن هذه الصيحات لا تعني أن تطبقي روتينًا بخطوات متعددة، فترهقي بها بشعرك وفروة رأسك، الاعتدال هو المفتاح في كل الأمور، لا سيما في العناية بجمالك وجمال شعرك وصحته، ولا تنسي استشارة المتخصصين قبل اعتماد أي مستحضر أو أي روتين.

 

التعليقات