بالصور .. حرب النجوم تقتحم البيت الأبيض .. وأوباما ينسحب

فيلم حرب النجوم يتصدر شباك التذاكر في هوليود، ويخطو بثقة كبيرة نحو إكتساح قائمة أعلى الإيرادات في عاصمة الأفلام في العالم، كل ذلك ربما يبدو لك عادياً لو أنك تصفحت الأخبار مؤخراً، لكن ما نحكيه هنا مختلف قليلاً.

 

إختلاف كبير بين العرض الأول لأول جزء من الفيلم عام 1977، وبين جزأه السابع الذي عرض أمس الأول، فمنذ 38 عاماً، كانت شركة فوكس للإنتاج على شفير الإفلاس، ولا أمل في كل الأفلام الموجودة في السوق لإنعاش الوضع قليلاً، ولا حتى فيلم خيالي يدعى حرب النجوم والذي أجبرت الشركة دور العرض على عرضه مقابل إعطائهم فيلم أخر به عدد من نجوم الصف الأول في أمريكا.
32 دار عرض وافقت، في غضون عدة أيام أصبحت كل دور العرض في أمريكا تعرض الفيلم، ليصبح أعلى إيرادات آنذاك وينقذ  الشركة من الإفلاس ومخرجه الشاب من الفضيحة، ولم يكتفي بذلك إنما واصل طريقه لحصد ست جوائز أوسكار.
كان ذلك في سبعينات القرن الماضي ، لتستمر الحكاية حتى وقتنا هذا، وتستمر تفاصيلها بدأت بعد عدة ساعات من الإعلان عن وجود الفيلم في دور العرض في مختلف الولايات الأمريكية، لتبدأ مسيرات عشاق سلسلة أفلام حرب النجوم إلى العرض الأول، وكأنما هو يوم الحشر، الآلاف، في مختلف المدن يسيرون نحو أقرب شاشة عرض للحصول على شرف حضور العرض الأول.
وبعيداً عن كل هذه الاحداث، خرج الرئيس الأمريكي باراك أوباما في قاعة المؤتمرات داخل البيت الأبيض في العاصمة الأمريكية واشنطن، في مؤتمر صحفي إعتيادي، وهو ما أسماه بالمؤتمر الإخباري الأخير في 2015، ليعلن فيه عن حصيلة العام، لكن أوباما وقبل أن يبدأ كلمته قال للصحفيين أن المؤتمر ليس الحدث الأبرز اليوم وإنما العرض الأول لفيلم "حرب النجوم"، ويقول: "سأخبركم بالأخبار وأجيب عن تساؤلاتكم، لكني سأرحل سريعاً لأن البيت الأبيض سيعرض الفيلم خصيصاً للعائلات الذهبية"، وهي العائلات التي فقدت أحد أفرادها في الحروب المختلفة.
وبعد ساعة خرج الرئيس الأمريكي من المؤتمر ليدخل جوش ارنستى المتحدث الرسمي بإسم البيت الأبيض ويفاجأ الجميع بإقتحام جنود حرب النجوم القاعة ووقوفهم حول إرنست حتى أنهى كلمته.
وعلى بعد عدة ولايات، قرر عشاق وأنصار الفيلم الخروج في أحد أكبر ميادين لوس أنجلوس فيما يشبه التظاهرة، لكنها كانت تظاهرة من الفضاء الخارجي، حيث احتشد الجميع مرتدين ملابس الفيلم، ليخوضوا نزال شرس بالسيوف المضيئة في جميع الأرجاء.
هذه الحرب الدائرة لم تهم الأستراليان أندرو بوتر وكارولين ريتر، اللذان قررا أن يتزوجا في طابور الفيلم، بعد أن ظلا طوال الأسبوعين الماضيين ناصبين خيام أمام المسرح الصيني في هوليود في إنتظار العرض الأول.
أحد الجماهير الموجودة والذي كان مرتدياً زي الشخصية الشريرة الرئيسية في الفيلم قام بأداء دور والد العروس وأوصلها إلى عريسها على أنغام حرب النجوم بدلاً من أغنية "ها قد جاءت العروس" الشهيرة.
 
التعليقات