من عدو إلى معشوق.. رحلة صعود إمام عاشور على "أعناق جماهير الأهلي"

أصبح إمام عاشور لاعب وسط الأهلي هو المعشوق الأول لجماهير القلعة الحمراء مؤخرا، نظرا للمستويات المذهلة التي يقدمها.

إمام عاشور "25 عاما" انضم إلى صفوف المارد الأحمر خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادمًا من ميتيلاند الدنماركي بعقد يمتد لـ5 سنوات.

وأسهمت صفقة إمام عاشور في صدمة قوية تعرض لها أغلب مشجعي الكرة المصرية، خاصة وأن اللاعب كان أحد أهم نجوم الزمالك الغريم التقليدي للأهلي، وسبق أن عبر عن حبه الشديد لـ "الفارس الأبيض".

كان إمام عاشور يعتبر بمثابة العدو الأول لجماهير الأهلي، بسبب هتافاته المسيئة ضد رموز النادي الذين جاء على رأسهم الأسطورة صالح سليم رئيس القلعة الحمراء التاريخي.

فضلاً عن ذلك، قام عاشور الاعتداء بالضرب على وليد سليمان، نجم الأهلي السابق عقب مباراة كأس السوبر المصري التي أقيمت خلال فبراير 2020، وشهدت فوز الزمالك بركلات الترجيح.

بالإضافة إلى ذلك، تعمد عاشور استفزاز الجماهير الحمراء سواء أثناء مباريات القمة أو عبر بعض المنشورات الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي.

كل هذه الأمور، أسهمت في عداوة كبيرة بين إمام عاشور وجماهير الأهلي التي اعتبرته العدو الأول للنادي من فريق الزمالك.

وبعد سلسلة طويلة من العداوة، فاجأ إمام عاشور الجميع بالرحيل عن الزمالك في يناير 2023 والانضمام إلى صفوف ميتيلاند في تجربة قصيرة لمدة أشهر قليلة.

وفجر إمام عاشور مفاجأة مدوية في يوليو الماضي، متمثلة في الانضمام إلى الأهلي قادما من الفريق الدنماركي.

ورغم ارتباط إمام عاشور الكبير بجماهير الزمالك وحبه الشديد للكيان الأبيض، قرر الانضمام إلى الأهلي في صفقة وصفها أنصار "الفارس الأبيض" بالخيانة.

وعانى إمام عاشور من هجوم بسيط في البداية من بعض الجماهير الحمراء التي كانت ترفض مبدأ التعاقد معه من الأساس، بسبب مواقفه السابقة.

ولكن سرعان ما تحول العداء إلى عشق واضح، بسبب مردوده الرائع في الملعب ومساعدة الفريق على تحقيق الانتصارات.

إمام عاشور أسهم في تحقيق الفريق للمركز الثالث خلال بطولة كأس العالم للأندية قبل أيام قليلة، وذلك للمرة الرابعة في تاريخ النادي والأولى بمسيرته.

وسجل إمام في هذه البطولة هدفا ضد الاتحاد السعودي في الدور الثاني، وحصل على جائزة رجل مباراة تحديد المركز الثالث ضد أوراوا الياباني.

ولم يتوقف عند هذا الحد، حيث قاد الفريق الأحمر لنهائي كأس السوبر المصري، مساء يوم الإثنين، بالمساهمة في تسجيل هدف الفوز على سيراميكا كليوباترا بالوقت القاتل بنتيجة 1-0.

الأمر لا يقتصر على التسجيل والصناعة فقط، حيث دائما ما يقدم عاشور مردودا بدنيا قويا حتى اللحظات الأخيرة ويلعب بروح ومعنويات عالية، جعلت الجماهير الحمراء تنادي باسمه في المدرجات وتهتف له باستمرار.

 

التعليقات