مفاجأة .. الشاي يعالج الضغط ويحميك من أمراض القلب

 الشاى الأحمر أو الأسود كما يسميه البعض هو المشروب الأكثر شعبية في مصر وبلدان العالم ويتميز بنكهته القوية وطعمه المميز، و للشاي الأحمر فوائد هائلة ربما لم تكتشف جميعها حتى الان الا ان الابحاث أكدت ان الشاي علاج ناجح لبعض المشاكل الصحية.

 الدكتور خالد يوسف، استشاري السمنة والتغذية العلاجية، يقول ل " الحكاية " ان الشاى الأحمر غني بالمواد المضادة للأكسدة، هذه المواد تحارب آثار الشيخوخة مثل التجاعيد، كما تحارب بعض الالتهابات، وتحمي من الأمراض المزمنة مثل السرطان، مرض السكري وأمراض القلب.

كما قال أن الشاي الأحمر مفيد لعمل الكبد وينظم مهامه، ويحول دون تطور مرض الكبد الدهني، و يعد مفيدا للجهاز الهضمي، حيث يشجع الشاي الأحمر على الهضم، فهو يخفف من الإسهال وحالات القيء، ويساعد على تهدئة الاضطراب في المعدة، ويستخدم لتخفيف المغص في المعدة عند الرضع.

وأضاف إلى أن الشاى الأحمريحتوي على المعادن التي تعتبر حيوية للصحة، كالمغنيسيوم الضروري للجهاز العصبي، والكالسيوم والمنجنيز الضروريان لصحة الأسنان وسلامة العظام، بالإضافة إلى الحديد الذي يساعد الدم والعضلات في توزيع الأوكسجين.

وأوضح أنه يعمل على تحسين الدورة الدموية، وذلك بفضل احتوائه على المواد المضادة للأكسدة، كما إن الشاي الأحمر يخفف من ضغط الدم ويحسن الدورة الدموية، عن طريق منع نشاط الأنزيم المؤدية إلى أمراض القلب. إنه ينشط الدورة الدموية لأنه يزيد من سرعة وقوة ضربات القلب.

وأكد إنه يساعد على علاج الربو وضيق التنفس، حيث يحتوى على الثيوفيلين والأمينوفيلين ولذلك يستخدم في علاج الربو وضيق التنفس، وعلى محاربة الفيروسات، حيث إن الشاي الأحمر يتضمن في أوراقه على مادة الفلافين القادرة على قتل ومحاربة فيروس الإنفلونزا.

التعليقات