تحذير طبي .. السوشيال ميديا تدمر مناعتك

نشرت دراسة جديدة في إحدى المجلات المهتمة بالمجال العلمي، استعرضت العادات التي يقوم بها الإنسان يومياً، من خلال استخدامه للهاتف في تصفح مواقع وسائل التواصل الاجتماعي بشكل متكرر خلال اليوم.

وأشارت الدراسة إلى أن الحد من استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لمدة 15 دقيقة يوميًا، يمكن أن يحسن من الصحة العامة للإنسان، ووظيفة المناعة لديه، ويقلل من مستويات الشعور بالوحدة والاكتئاب

وأظهرت الدراسة أن الأشخاص الذين قللوا من استخدامهم لوسائل التواصل الاجتماعي، تحسنت وظائف مناعتهم بنسبة 15٪، وتعرضوا لعدد أقل من نزلات البرد والإنفلونزا، كما تحسنت جودة نومهم بنسبة 50%، وانخفضت أعراض الاكتئاب لديهم بنسبة 30%.

وأكد الدكتور "فيل ريد"، دكتور علم النفس بجامعة سوانسي، أن البيانات التي تضمنتها الدراسة أظهرت أنه عندما يقلل الناس من استخدامهم لوسائل التواصل الاجتماعي، يمكن أن تتحسن حياتهم بما في ذلك الجوانب المتعلقة بصحتهم الجسدية والنفسية.

كما أظهرت دراسة أخرى نشرتها الجمعية الأمريكية لعلم النفس أن المراهقين والشباب الذين قللوا من استخدامهم لوسائل التواصل الاجتماعي بنسبة 50% لبضعة أسابيع فقط، شهدوا تحسنًا كبيرًا في شعورهم تجاه وزنهم ومظهرهم العام.

 

التعليقات