تسريبات iPhone 16 Pro.. اية الحكاية ؟

بعد أيام قليلة من إطلاق  شركة «آبل» هواتف أيفون 15 الجديدة، كشفت بعض التسريبات عن تفاصيل iPhone 16 Pro وأيفون 16 برو ماكس، ويُتوقع أن تصل بعد نحو عام من الآن، وفق ما ذكره مارك جورمان من بلومبرغ، في أحدث إصدار من رسالته الإخبارية.
وبحسب تسريبات iPhone 16 Pro، فيأتي بشاشات ضخمة، حيث تخطط أبل لتغيير أحجام الشاشة لـ2024 آيفون، وفقًا للتفاصيل التى كشف عنها روس يونج، المؤسس المشارك لشركة Display Supply Chain Consultants.
 
وكشفت تسريبات iPhone 16 Pro أنّه من المتوقع تحديث إصدارهم بإصدار ذو شاشة عرض أكبر قليلا من إصدار العام الماضي، إضافة لذلك سيتم إضافة تغيير على iPhone 15 وiPhone 15 Plus، كما يتم إضافة خاصية الـDynamic Island والكاميرا ستكون بدقة 48 ميجا بكسل.
 
موصفات أيفون 16
وتضمن التسربيات أنّ من مواصفات أيفون 16 برو أنّ حجم العرض في طرازات Pro سيكون أكبر بنحو 0.2 بوصة مقاسة قطريًا، مع نسبة عرض إلى ارتفاع أطول قليلا، ما يعني أنّ iPhone 16 Pro سيحتوي على شاشة بحجم 6.27 بوصة وPro Max بشاشة مقاس 6.86 بوصة (ارتفاعًا من 6.12 و6.69 بوصة) وفقا لما ذكره موقع «Mac world».
 
يوُتوقع أن تطرح الشركة طراز iPad Pro مقاس 11 بوصة و13 بوصة بشاشة OLED، ويظهر طراز iPad Pro التالي لأول مرة ومعه ملحقات جديدة إضافة إلى لوحة المفاتيح Magic Keyboard المحسنة.
 
وقدّمت شركة آبل أيضا أول شريحة 3 نانومتر A17 Pro على iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max، إذ من المتوقع انتقال الشركة إلى شرائح 3 نانومتر لأجهزة كمبيوتر Mac الخاصة بها بعد عام 2023، وفقًا لجورمان، كما يُتوقع أن تحل شريحة M3 محل شريحة 5nm M2 من Apple، وستصل إلى طرازات MacBook Pro وMacBook Air وMac الجديدة.
 
وتضمن التسريبات أنّ لا توجد معلومات جديدة حول سعر هاتف iPhone 16، لذا يتوقع أن يكون نفس تكلفة iPhone 15، على الأقل، ما يعني أنّ الحجم القياسي لـiPhone 16 مقابل 799 دولارًا وطراز Plus الأكبر مقابل 899 دولارًا، في حين أنّ iPhone 16 Pro قد يكلف 1099 دولارًا وقد يصل سعر iPhone 16 Pro Max إلى 1199 دولارًا.
 
iPhone 15 Pro
وأصدرت شركت أبل نسختها الجديدة iPhone 15 Pro، وسرعان ما تداوله رواد التواصل الاجتماعي، وتضمن مميزات عديدة، ومنها.
 
- وجود وصلة USB-C مع سرعات نقل البيانات USB 3.0.
 
- يحتوي على زر عمل قابل للتخصيص.
 
- هيكل من التيتانيوم خفيف الوزن.
 
- وجود انحناء في زوايا الهيكل المعدني للهاتف وأيضا الزجاج الذي يغطيه.
 
- التصميم الخارجي يشبه حافات حواسيب ماك الجديدة، الأمر الذي يجعل الهاتف أكثر راحة في اليد، مقارنةً بهواتف آبل الحالية.
 
ومن بين مميزات أيفون 15 التخلي عن أزرار الصوت والطاقة مع محركي Taptic إضافيين، مع الحرص على إعطاء ردود فعل لمسية عند الضغط على الأزرار، إضافة إلى الاحتواء على تعطيل التنبيهات التي يحتوي عليها الهواتف الجديدة.
 
ومواصفات آيفون 15 أنّه يحتوي الجهاز على مجموعة شرائح Apple Bionic A16 تحت الغطاء تعمل على تشغيل طرازات آيفون 14 برو العام الماضي، كما تتضمن استراتيجية شركة أبل الجديدة تقديم مجموعة شرائح رئيسية لمدة عام واحد مع الطرز القياسية والشريحة الجديدة مخصصة لطرازات Pro، كما يتوقع أن يحتوي الجهاز الجديد من آيفون على كاميرا أساسية بدقة 48 ميجا بكسل في الخلف.
التعليقات