الجبلاية يتعاقد مع جوارديولا للحصول على كأس العالم 2030

نجح الاتحاد المصري لكرة القدم في التعاقد مع المدرب العالمي بيب جوارديولا، المدير الفني السابق لنادي برشلونة الإسباني، وبايرن ميونخ الألماني، لتطوير الكرة المصرية، وفق لخطة وضعها الاتحاد تهدف لتطوير المنظومة الكروية والوصول بالمنتخب إلي المحطات العالمية.
وأوضح جمال علام، رئيس الإتحاد في مقابلة صحفية اليوم أن الاتحاد يسعي من خلال خطته الموضوعة الحصول علي كأس العالم عام 2030، مشيراً إلى أن الاتحاد توصل بعد دراسات متعددة وإتصالات بأطراف ذات باع كبير في كرة القدم حول العالم، إلى استدعاء التجربة الألمانية التي نجح من خلالها الإتحاد الألماني تحقيق هدفه بالحصول علي كأس العالم 2014 وفق خطة موضوعة قبلها بـ10 أعوام.
وأشار علام إلى أن الإتحاد المصري سيفتتح مدراس للبراعم والناشئين تحت رعاية الإتحاد بجميع مراكز الجمهورية، علي أن تخضع لإشراف أقوي وأفضل المدربين العالميين والمحلين تحت قيادة جوارديولا الذي سيضع التفاصيل الكاملة للخطة ويترجمها إلي واقع، مؤكداً أن الإتحاد فضل الاستعانة بالمصنف رقم واحد عالمياً برغم أنه مدرسة بعيدة كل البعد عن المدرسة الألمانية وله طرق آخري في إدارة كرة القدم  .
وشدد في حال نجاح التجربة المصرية، ستكون لدينا فرصة لتقديم عدد كبير من اللاعبين الجاهزين في الأهلي والزمالك والأندية الكبيرة إلي ملاعب أوروبا، لأن أصبح لدينا بدائل في الأكاديمات الجديدة التي ستحل محلها، فعلي سبيل المثال رفض الأهلي في بداية الموسم احتراف رمضان صبحي ورفض الزمالك إحتراف مصطفي فتحي وغيرهم من اللاعبين الذين تمنعهم اندية مصر من الرحيل لكن عندما يتوفر بدائل آخري في الأكاديمات ستزيد نسبة المحترفين في الخارج وسيزيد الدخل العائد علينا .
واتفق الطرفان علي أن يبدأ جوارديولا مهمته من  صيف 2018 بعد نهاية عقده مع مانشستر سيتي الذي سيمتد لعامين فقط بدلاً من ثلاثة، بعدما تراجع جوارديلا الذي صرح بالقول :" هناك أماكن صغيرة حقاً، لكن بها ما يستحق العمل والتطوير لصناعة المستحيل، انتظروني في القاهرة".
وبعدما فتح الإتحاد أبوابه أمام المدربين المصريين الراغبين في العمل كمساعدين في الاكاديميات تقدم عدد كبير من اللاعبين القدامي في مقدمتهم "حمادة شنح، ومحمود سمنة، وأحمد بكري، سامي قمصان، وأحمد كشري، وحمادة الغنام، وسيد عبد النعيم، والسيد المندوه، لاعب الهداف التاريخي لنادي بني عبيد في بطولة كأس مصر" .
ورفض حسام حسن دعوة علام للعمل تحت قيادة جوارديلا في أكبر الأكاديميات بالقاهرة قائلا :" انا أحق واحد بالمنصب ده،  عمل جوارديلا لمصر عشان يبقي مدير فني لاتحاد الكرة، الناس كلها عارفة مين التؤأم عطينا إيه لمصر، إحنا رفضنا في سنة 90 نآخد نلعب لمنتخب الأرجنتين، وفضلنا بلدنا، رغم إن كان معانا شوية معاتيه زي مجدي عبد الغني، وفي الآخر تقولي اشتغل مساعد".
فيما اعتبر ربيع ياسين قرار تعيين جوارديلا مجاملة بسبب علاقة المدرب الإسباني الوطيدة بهاني أبوريدة، مشيراً إلي أن كل الاختيارات قائمة علي المجاملات، ولو كانت هناك دراسة جيدة للسي في الشخصي للمدربين لكان أول واحد يقع عليه الاختيار، مضيفاً: "مين ينسي بطولة إفريقيا اللي حصلت عليها بمنتخب الشباب". 

التعليقات