"كشف حساب بعثة ريو2016".. الوزير: صرفنا 129 مليون جنيه وتذاكر طيران الألعاب الجماعية بـ 4 مليون

 

 
فشل ونقد قاسي تعرضت له البعثة الأولمبية التي مثلت مصر فى ريو2016، ولم تحرز إلا ثلالث ميداليات فقط وخرج عدد كبير من اللاعبين من الأدوار الأولى، وكشف المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، عن حجم المبالغ التي صرفتها الحكومة لدعم الاتحادات واللجنةالأولمبية، مؤكدا أن دور الوزارة هو الإشراف والتمويل، وليس الدور الفني .
 
وقال "عبد العزيز" فى مداخلة هاتفية لبرنامج "الكورة مع الحياة" الذى يقدمه الإعلامى سيف زاهر، أنه تم صرف 128 مليون جنيه و700 ألف جنيه، على تأهيل 26 اتحادا رياضيا، حيث تأهل منهم 20 وتبقى 6 اتحادات، هى كرة القدم، والهوكى وكرة السلة ، وهذه ألعاب جماعية تصرف كثيرا جدا لدخول التصفيات. والفريق الواحدة منها يتكلف حوالى من 3 إلى 4 ملايين جنيه تذاكر طيران.
 
وشدد الوزير على إصرار الوزارة على استقلالية الاتحادات الرياضية واللجنة الأوليمبية المصرية، مضيفا إن الحكومة المصرية مسئولة عن تمويل الاتحادات الرياضية بالشكل الذى تراه اللجنة الأوليمبية وتدرسه من الناحية الفنية.
وأوضح الوزير، أنه لاشك أن هناك بعض الأخطاء فى برامج الإعداد سيتم مراعاتها مستقبلا، لاسيما أن  هناك مشروعا لأبطال أوليمبيين كبار يستمرون فى حصد البطولات المقبلة، مؤكدا أن الوزارة ستبدأ فورا التخطيط لدورة الألعاب الأوليمبية طوكيو 2020 وفقًا للمعايير العلمية المناسبة.
.
التعليقات