الكنيسة المصرية: لاتطبيع مع اسرائيل وزيارة الوفد للقدس استثنائية

 

الزيارة الرابعة في أقل من عامين لوفد كنسي رفيع المستوي للقدس، وبحسب تصريح  القس بولس حليم المتحدث الرسمى باسم الكنيسة القبطية، فى بيان اليوم السبت، إن زيارة الوفد  بناء علي طلب من الكنيسة الأثيوبية بخصوص ترميم دير السلطان ولمدة 5 أيام بحضور القائم بأعمال السفير المصري وسفير اثيوبيا في اسرائيل .
ومن جانبها أعلنت مطرانية الأقباط الأرثوذكس بالقدس، على صفحتها على "الفيس بوك"،  عن تنظيم احتفالية كبرى بكنيسة القديس العظيم الأنبا أنطونيوس، الثلاثاء القادم ، ببطريركية الأقباط الأرثوذكس، وذلك لتطييب أجساد القديس موريس والقديسة فيرنا .
وذكرت المطرانية أن الاحتفالية تتم بحضور الأنبا رافائيل أسقف كنائس وسط البلد وسكرتير المجمع المقدس، والأنبا بيمن أسقف قوص ونقادة ورئيس لجنة الأزمات المجمع المقدس، اللذان يسافران عبر مطار القاهرة إلى تل أبيب أول أغسطس، لحضور الاحتفالية على أن يستقبلهما الأنبا انطونيوس مطران القدس والكرسى الأورشليمى.
ويذكر أن زيارة الكنيسة المصرية للقدس شهدت تطورا ملحوظا في عهد البابا تواضروس الثاني، حيث زار البابا القدس لحضور جنازة مطرانها الراحل الأنبا ابراهام نوفمبر المقبل، ثم سافر الأنبا رافائيل لحضور ذكرى الأربعين للأنبا ابراهام، ثم أوفد البابا تواضروس فريقًا من المطارنة لتجليس الأنبا انطونيوس مطران القدس والكرسى الأورشليمى مارس الماضى.
وكان البابا شنودة الثالث، قد استصدر قرارا من المجمع المقدس عام 1980 يمنع الأقباط من زيارة القدس، ويوقع عقوبات كنسية على المخالفين، والجدير بالذكر أن المصادر الرسمية داخل الكنيسة تأكد سريان هذا القرار ورفض التطبيع وتعتبرالزيارات استثنائية.
التعليقات