خناقة سره الباتع تشتعل.. خالد يوسف لـ راجح داوود : استخدمت حقي

 

مواجهة قوية كانت بين الموسيقار راجح داوود والمخرج خالد يوسف أشبه بـ«خناقة سينمائية» أو بـ«صراع الخبرات» بشأن موسيقى مسلسل سره الباتع، بدايته حينما قال «داوود» إنه غير مسؤول عن ما فعله المخرج خالد يوسف بدمج موسيقى سره الباتع مع فيلم الريس عمر حرب، ليرد خالد يوسف عليه قائلاً:« أنا المخرج واستخدمت صلاحياتي».

 وخلال الساعات الماضية  أثار الموسيقار راجح داوود، حالة من الجدل حينما قال، إنه غير مسؤول عن ما فعله خالد يوسف بدمج موسيقى فيلم «الريس عمر حرب» بموسيقى «سره الباتع».

وأضاف داوود: لا أعلم من أين أتى بها واعتبرها جريمة أن تنسب لي موسيقى ليست من تأليفي.

وتابع: «تعاقدت على تأليف الموسيقى التصويرية لمسلسل سره الباتع اخراج وسيناريو خالد يوسف، وبعد عقد عدة جلسات عمل مع خالد يوسف والاتفاق على الشكل الأخير للموسيقى التصويرية التي ألفتها خصيصًا للعمل، تم التسجيل والتعاقد بالشروط المعروفة وهي حق الملكية للشركة وواجب التزامي بالتسليم في الموعد المحدد وقد تحقق هذا بالفعل والتزمت به.

في المقابل رد المخرج خالد يوسف على حديث داوود قائلاً إنه لم ينزعج منه فهو من حقه أن ينبه الجمهور لوجود موسيقى في المسلسل، ليست من تأليفه حتى لا يعتقد أحد غير ذلك.

وأضاف خالد يوسف: وضعت الموسيقى على المشاهد وجدتها غير كافية وأنا استخدمتها كاملة، وهناك مشاهد كتير لم أجد ما يلائمها في موسيقى راجح داوود زي مشهد موكب نابليون استخدمت السلام الجمهوري الفرنسي القديم، وفي مشاهد كتير لقيت موسيقى ملائمة ليها من اللي عمله راجح واستخدمت حاجات من أفلامي القديمة بعدما استأذنت.

التعليقات