قلق من كلمة حسن نصر الله المرتقبة "هل يتدخل حزب الله بحرب غزة؟"

في غمرة المخاوف من امتداد الصراع إلى الجبهة اللبنانية، فاقمها تصاعد أعمال العنف على الحدود الإسرائيلية اللبنانية، تنتظر الولايات المتحدة وإسرائيل "بقلق" كلمة الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله المرتقبة.
تلك الكلمة المرتقبة، فاقمتها المخاوف من إمكانية إعلان حسن نصر الله فيها دخول حزب الله على خط الصراع بين حركة حماس وتل أبيب.
قلق بدا واضحًا في تصريح المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي جون كيربي، الذي قال إن البيت الأبيض يشعر بالقلق من الهجمات التي يشنها حزب الله على القوات الإسرائيلية مع تبادل إطلاق النار وتصاعد أعمال العنف على الحدود اللبنانية، إلا أنه قال لكن لا يوجد ما يشير إلى أن الجماعة المدعومة من إيران مستعدة «للدخول بكامل قوتها» في الصراع.
هل يتدخل حزب الله؟
وأضاف كيربي: «نحن، والإسرائيليون أيضا، قلقون من الهجمات المستمرة على القوات الإسرائيلية في الشمال، لكنني أعتقد أننا لم نر بعد أي مؤشر محدد على أن حزب الله مستعد للدخول بكامل قوته» في الصراع.
ومن المرتقب، أن يدلي الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله الجمعة بأول تصريحات علنية منذ أن دخلت حركة حماس وإسرائيل الحرب، في كلمة ستحظى بمتابعة عن كثب بحثا عن دلائل على التطور المحتمل لدور الجماعة في الصراع.
ويشتبك حزب الله، وهو قوة عسكرية هائلة تدعمها إيران، مع القوات الإسرائيلية على طول الحدود حيث قُتل 50 من مقاتليه في أعنف تصعيد منذ خوضه حربا مع إسرائيل في 2006.
 
التعليقات