مجدي نجيب.. «شاعر العمالقة» يودِّع العالم بعد وفاة ابنه بتسعة أشهر

أعلن الفنان شريف إدريس وفاة الشاعر مجدي نجيب بعد صراع مع المرض.

ونعت جمعية المؤلفين والملحنين المصريين، نجيب في بيان رسمي، معبرة عن حزنها العميق وأسفها لفقدان هذا الشاعر الكبير.

الشاعر مجدي نجيب، الذي توفي بعد معاناة طويلة مع المرض، من مواليد 29 مايو 1936 في محافظة القاهرة، كتب العديد من الأغاني لأكبر المغنين المصريين، وكتب أشعار وأغاني للأطفال.

توفي الشاعر مجدي نجيب ليرافق ابنه ياسر نجيب، الذي توفي في الخامس عشر من مايو الماضي، جراء نوبة قلبية مفاجئة.

ويُعتبر ياسر مجدي نجيب الابن الوحيد للشاعر، وبعد رحيله، واجه الشاعر مجدي نجيب أزمة نفسية صعبة، أثرت سلباً على حالته الصحية، حتى وصلت الأمور إلى حد تدهور حالته الصحية وفقدانه للحياة في ساعات الصباح الأولى من اليوم.

كان الشاعر مجدي نجيب قد تعرض لأزمة صحية بعد إجرائه لعملية جراحية لتنظيف الشرايين، حيث تعرض لكسر في منطقة الحوض نتيجة سقوطه في المستشفى، مما استدعى إعادته إلى غرفة العمليات لإجراء عملية جراحية أخرى لتركيب مفصل صناعي بديل.

كان للشاعر مجدي نجيب مسيرة حافلة في عالم الشعر، حيث قدم العديد من الدواوين الشعرية المميزة، من بينها "صهد الشتا"، و"ليالي الزمن المنسي"، و"ممكن"، و"الوصايا"، و"مقاطع من أغنية الرصاص"، وغيرها من الأعمال التي تركت بصمة قوية في عالم الشعر.

تعاون الفنان الكبير محمد منير مع الشاعر الراحل مجدي نجيب في العديد من الأغاني الناجحة، حيث كان الشاعر عبد الرحيم منصور أول من قدّم منير لمجدي نجيب، مشيداً بقدرته على أداء أغنيته "القدس"، التي رفضها بعض المطربين الذين تعامل معهم نجيب. وهكذا بدأت العلاقة الفنية بين منير ونجيب، حيث وصلت إلى أكثر من عشرين أغنية، بدءًا من ألبوم "بنتولد" عام 1980 وصولاً إلى ألبوم "طعم البيوت".

من جانبه، قدّم الشاعر الكبير مجدي نجيب أشعاره لعدد كبير من المطربين المصريين الكبار، منها أغاني مثل "كامل الأوصاف" مع عبد الحليم حافظ، و"غاب القمر يا ابن عمي"، و"قولوا لعين الشمس"، و"يا طريقنا يا طريق"، وللفنانة شادية، و"أخد حبيبي"، و"العيون الكواحل"، و"تعالى وشوف" للفنانة فايزة أحمد، و"جاني وطلب السماح" لصباح، و"كل شيء في بلادي" لنجاة، و"أوعدك" لسعاد محمد، و"أفراح" لمحمد رشدي، و"يا ريتك معايا" لهاني شاكر، و"طلب القهوة" لفريق الجيتس، و"إسكندرية" للمطرب الليبي أحمد فكرون.

 

التعليقات