لماذا قاطعت الفنانة أمل إبراهيم أفلام فاتن حمامة؟

بخفة ظل وأداء رشيق، عبرت الفنانة الكوميدية أمل إبراهيم للجمهور، وقدمت عبر مسيرتها الفنية أعمالا رائعة في السينما والتلفزيون والمسرح.

ولدت أمل إبراهيم في 12 يناير 1945، وبدأت مسيرتها الفنية على خشبة المسرح عام 1969.

واشتهرت بأدوار "الفتاة الشقية"، وعندما تقدم بها العمر خطفت الأنظار في أدوار الأم.

ويحتوي سجلها الفني على 60 فيلما منها: "بطل من ورق" مع ممدوح عبدالعليم "والكيت كات" أمام محمود عبدالعزيز،  و"غابة من السيقان" و"مين يجنن مين" و"سلام يا صاحبي"، كما تألقت على شاشة التلفزيون بعدد كبير من الأعمال الدرامية الجادة، منها: "البخيل وأنا" بجانب فريد شوقي، ومسلسل "يوميات ونيس" مع الجوكر محمد صبحي.

ابتعدت الفنانة أمل إبراهيم عن ساحة الأضواء بسبب تغير قواعد الإنتاج، وعدم ترشيحها لأدوار تتناسب مع قيمتها، وقالت وقتها "الغياب أفضل من تقديم عمل تافه لا يضيف لرصيد الفنان".

وبعد فترة من الغياب ظهرت في برنامج "واحد من الناس" من تقديم الإعلامي الكبير عمرو الليثي، وكشف عن سر غضبها من الفنانة فاتن حمامة إذ قالت في البرنامج: "عاملتني بشكل سيئ، وسخرت من ملابسي أثناء تصوير دوري في مسلسل (ضمير أبلة حكمت) وعندما أخبرتها بأنها ملابس الشخصية قالت.. لا تعجبني أنا فاتن حمامة وكلامي مسموع.. وعندما لجأت للمخرجة لم تنصفني وتركت العمل في المسلسل بعد تصوير يوم واحد فقط.. لذا أشعر بالغضب من فاتن حمامة وتوقفت عن مشاهدة أفلامها".

 

التعليقات