كيف سيؤثر اكتشاف منجم «أبو مروات» على أسعار الذهب بمصر؟.. "إجابة رسمية صادمة"

قبل أيام، كشف ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، لوسائل إعلام محلية، عن اكتشاف وزارة البترول منجما جديدا للذهب في منطقة أبومروات، يقع على مساحة شاسعة من الصحراء الشرقية في مصر.

و يعقد كثير من المصريين الكثير من الآمال على أن يؤدي اكتشاف منجم جديد للذهب بمنطقة أبومروات، إلى انخفاض أسعار الذهب في مصر.

وأوضح ناجي أن منجم أبومروات يعتبر أحد المناجم الواعدة، حيث يحتوي على احتياطي استراتيجي يصل إلى 290 ألف طن، ومن المتوقع أن يكون له تأثير إيجابي على الاقتصاد الوطني.

وأكد أن هذا المنجم ستكون له قيمة اقتصادية ملموسة ومستقبل واعد، وأن هناك العديد من المناطق الأخرى في مصر تحتاج إلى البحث والاستكشاف لاكتشاف مزيد من المناجم.

وأشار إلى استمرار شركات التنقيب في العمل، وتوجه شركات التنقيب العالمية نحو مصر بسبب قوة وحيوية هذا القطاع، والذي سيكون بمثابة فرصة مشجعة للبلاد.

وحول انخفاض أسعار الذهب في مصر عقب هذا الاكتشاف، قال لطفي المنيب، نائب رئيس شعبة الذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية في مصر، إن اكتشاف منجم أبومروات الجديد للذهب لن يكون له تأثير بشكل مباشر على أسعار الذهب في مصر.

وكشف المنيب أن التنقيب عن المعادن بصفة عامة سواء كانت حديدا أو ذهبا يعود تأثيره بفائدة على الناتج العام وليس على تخفيض أسعار تلك المعادن بالسوق المحلية لدينا.

وأكد نائب رئيس شعبة الذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية في مصر، أن حصيلة تلك الاكتشافات تعد من الموارد المالية لخزينة الدولة.

 

التعليقات