آخرهم كنده علوش.. حكايات فنانين يواجهون السرطان «خلف الكواليس»

ضجّة واسعة، صاحبت إعلان الممثلة السورية كندة علوش تفاصيل إصابتها بسرطان الثدي، لاسيما أنها أكدت أن وجع المرض حاصرها لفترة طويلة.

لم تتوقف تصريحات كندة علوش عند هذا الحد، إذ قالت في "بودكاست" مع الإعلامية منى الشاذلي عبر قناتها على "يوتيوب"، إنها بعد 9 أشهر من ولادة ابنها "كريم" بدأت تشعر بآلام أثناء الرضاعة، فتوقفت عنها.

وأضافت: "استمر الألم 5 أشهر بعدها ولم يتوقف، فقررت عمل فحص للثدي، وحينها علمت بوجود أكثر من ورم خبيث".

معاناة كندة علوش التي كشفت عنها منذ ساعات، تثبت أن حياة النجوم "ليست وردية" طوال الوقت، وخلف الأبواب المغلقة أوجاع لا يعلمها إلا أصحابها فقط.

وبنظرة دقيقة للوسط الفني، يتبين أن المرض أفسد حياة عدد كبير من مشاهير الفن، وأجبرهم على الابتعاد عن الأضواء فترات طويلة وفي هذا التقرير تسلط "بوابة الحكاية الإخبارية" الضوء على نجوم تحت وطأة المرض.

غالية بن علي

فوجئ عشاق النجمة التونسية غالية بن علي أن سبب غيابها عن الساحة الفنية هو المرض، حيث نشرت رسالة قالت خلالها إنها تتعافى ببطء، وإن الجسد يهرم ويشيخ بسبب آهات المرض.

ووجهت في رسالتها نصيحة لجمهورها العريض، قائلة: "ابتعدوا عن الضجيج لأنه يجهد النفس، وحافظوا على الزيتون لأن أوراقه أغلى من الذهب".

محمد عبده

في 5 مايو الماضي، كشف المطرب السعودي محمد عبده عن إصابته بمرض السرطان، وخضوعه للعلاج في باريس.

جاء ذلك في محادثة صوتية دارت بينه وبين الشاعر الأمير الراحل بدر بن عبدالمحسن، الذي وافته المنية منذ وقت قريب.

وفي المكالمة المؤثرة التي شاركها برنامج "تفاعلكم" على قناة "العربية"، قال محمد عبده: "تاخذ كيماوي وأنا آخذ كيماوي الآن يا حبيبي، الله يحبنا صدقني".

وشكّل الخبر صدمة على رواد مواقع التواصل، وسط رسائل مؤثرة ودعوات بالشفاء العاجل ودوام الصحة.

وجرى تشخيص إصابة محمد عبده بالسرطان، ولم يشأ أن يعلن حتى جاءه خبر وفاة بدر بن عبدالمحسن.

شريهان

تظهر شريهان في الصور وعلى وجهها ابتسامة عريضة، ولا يعلم الكثير من الناس أنها تكافح السرطان منذ سنوات طويلة.

اكتشفت شريهان إصابتها بالمرض يوم تسلمها جائزة أحسن ممثلة في مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي، وكان سرطان الغدد اللعابية اخترق جسدها، وبحثا عن الشفاء خضعت لأكثر من عملية جراحية بهدف استئصال الورم خارج مصر، وحتى هذه اللحظة تعافر من أجل مواجهة المرض الشرس.

صفاء سلطان

في مارس 2024، تحدثت الفنانة الأردنية صفاء سلطان عن تعرضها لوعكة صحية في تصريحات تلفزيونية قالت خلالها: "كنت أصور بعض المشاهد في المستشفى، وتعرضت لأزمة صحية وأنقذوا حياتي وأسعفوني، واكتشفت أنني مصابة بحمى البحر الأبيض المتوسط".

وأضافت: "الله يعين كل شخص مصاب بهذا المرض، ألمه عظيم الله يشفي كل الناس، يتسبب في تجلطات في البطن وأحيانا قد يخسر الإنسان جهازا من جسمه بسببه".

سيلين ديون

في مقطع فيديو نشرته النجمة العالمية سيلين ديون عبر حسابها الشخصي في تطبيق "إنستجرام " في عام 2022، تحدثت خلاله عن أزمتها الصحية، قائلة "كنت أتعامل مع مشاكل صحية لفترة طويلة، وتم تشخيص حالتي باضطراب عصبي نادر".

وبعد هذا الإعلان ألغت جولاتها الغنائية وانسحبت من الحياة العامة، لكنها مؤخرا حاولت العودة للجمهور، وقالت إنها ترفض الاستسلام لوجع مرض لا يرحم.

 

التعليقات