علاء مبارك مُهاجمًا "صهر ترامب": فاكر مصر "أرض أبوه"

هاجم علاء مبارك، نجل الرئيس الراحل حسني مبارك، تصريحات جاريد كوشنر، صهر وكبير مستشاري الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب.

وقال مبارك عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس" أمس الأربعاء: "تصريح صادم ومستفز يثير المشاعر ويتجاهل حقوق الشعب الفلسطيني وبعيد كل البعد عن تحقيق حل سلمي وعادل يضمن الأمن والسلام والاستقرار للمنطقة، كلام للمراهق السياسي عندما تحدث أن فكرة إقامة دولة فلسطينية هي فكرة سيئة، وأن الواجهة البحرية في غزة فرصة استثمارية".

كما وصف تلك التصريحات بالخسيسة، معتبراً أن "كوشنير يتحدث عن إخراج أكبر عدد من أهل غزة ونقلهم إلى النقب أو مصر وبناء عقارات ذات قيمة عالية على واجهتها البحرية وكأنها أرض أبوه!!".

تصريح صادم ومستفز يثير المشاعر ويتجاهل حقوق الشعب الفلسطينى وبعيد كل البعد عن تحقيق حل سلمى وعادل يضمن الأمن و السلام والاستقرار للمنطقة ، كلام للمراهق السياسى عندما تحدث ان فكرة إقامة دولة فلسطينية هى فكرة سيئة و ان الواجهة البحرية في غزة فرصة استثمارية !

أتت تلك الانتقادات بعدما اعتبر كوشنر في تصريحات خلال ندوة بجامعة "هارفارد"، جرت في 8 مارس الحالي ونشرت تفاصيلها خلال الأيام الماضية، أن الواجهة البحرية في قطاع غزة ربما تكون "قيمة للغاية".

وقال إن "الوضع مؤسف هناك، لكن لو كنت مكان إسرائيل سأبذل قصارى جهدي لنقل الناس وإنهاء الأمور"، مشيرا إلى أن "الحديث عن إقامة دولة فلسطينية سيكون مكافأة لعمل إرهابي"، في إشارة إلى هجوم 7 أكتوبر.

وقد أثارت تلك التصريحات جدلا على مواقع التواصل لاسيما منصة إكس، ما دفع كوشنر إلى التغريد لاحقا موضحاً أن كلامه اجتزئ، وناشراً فيديو المقابلة بكاملها.

وكانت مصر وغيرها من الدول العربية كررت مراراً وتكراراً رفضها تهجير الفلسطينيين من القطاع سواء إلى سيناء أو النقب أو غيرهما من المناطق.

 

التعليقات