اشتعال قضية "الشحات – الشيبي".. الأهلي يهدد باللجوء للفيفا

اشتعلت قضية حسين الشحات، جناح الأهلي ، والمغربي محمد الشيبي، ظهير بيراميدز، بعدما كانت في طريقها للصلح.

وكانت أزمة حسين الشحات ومحمد الشيبي نشبت قبل 8 أشهر في المباراة التي فاز فيها بيراميدز على الأهلي بنتيجة 3-0 في بطولة الدوري المصري بالموسم الماضي 2022-2023.

وقام الشحات بعد نهاية المباراة بصفع الشيبي على وجهه، قبل أن يذهب لمصالحته في غرف خلع الملابس، ثم تقرر إيقاف لاعب الأهلي لمباراتين وتوقيع غرامة مالية ضده لارتكاب سلوك "غير رياضي".

غير أن ذلك لم يكن كافيا لإنهاء الأزمة التي جمعت بين الشحات والشيبي، حيث اتجهت إلى المحاكم بعد لجوء لاعب بيراميدز إلى القضاء المدني خلال الفترة الماضية.

النيابة العامة قررت إحالة قضية اعتداء حسين الشحات على محمد الشيبي إلى محكمة الجنايات من أجل النظر فيها، مضيفة أن ذلك يُهدد الشحات بعقوبة ثقيلة.

الجلسة الأولى حُددت في تاريخ 18 أبريل المقبل، بعدما رفض الشيبي التنازل عن القضية مطالبا بحقه.

وفي سياق آخر يتجه اتحاد الكرة يتجه لعقد جلسة خاصة تجمع الأطراف المعنية خلال الـ48 ساعة المقبلة، من أجل حل الأزمة بشكل نهائي تفاديا لتوقيع عقوبات على لاعب الأهلي.

إدارة الأهلي استقرت على التصعيد ضد لجوء محمد الشيبي إلى القضاء المدني، بعد واقعة حسين الشحات التي حدثت داخل الملعب.

وقال مصدر مسؤول بالأهلي: "البعض يرى أن النادي سيقف مكتوف الأيدي تجاه ما يحدث، لكن الأهلي يدرس كافة الأمور بعناية شديدة، كما أنه تقدم بشكوى إلى لجنة الانضباط باتحاد الكرة، وينتظر الموقف النهائي".

وأضاف: "إذا لم يحدث أي تحرك، فسيتم التصعيد إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، والذي يمنع اللجوء للقضاء المدني في واقعة حدثت داخل الملعب فقط، لذلك ننتظر رد اتحاد الكرة ولجنة الانضباط، قبل تصعيد الأمر".

وأنهى المصدر قائلا: "الأهلي بادر بمعاقبة حسين الشحات بعقوبة مضاعفة حتى قبل أن يصل إلى منزله واللاعب تقبل الأمر، كما تمت معاقبته من لجنة المسابقات بالإيقاف والغرامة، ماذا يريدون بعد ذلك؟".

يذكر أن حسين الشحات قدم اعتذارًا لمحمد الشيبي، خلال ظهوره قبل أيام في برنامج "رامز جاب من الآخر" الذي يتم إذاعته في شهر رمضان، قائلًا: "أعتذر للشيبي لأنني أخطأت في حقه وفي حق والدته، ولم يكن علي فعل ذلك".

 

التعليقات