الحكاية الكاملة لانتهاء أزمة "الشناوي – رابطة النقاد الرياضيين" بعد حرب التصريحات الأخيرة

أصدر المكتب التنفيذي لرابطة النقاد الرياضيين بيانًا رسميًا يُثمن ما أدلى به محمد الشناوي، كابتن النادى الأهلي في المؤتمر الصحفي عقب نهائي دوري أبطال إفريقيا ، وتأكيده على احترامه الكامل للصحافة المصرية وكافة الصحفيين.

جاء في البيان: "يتفهم المكتب التنفيذي لرابطة النقاد الرياضيين جيدًا ما قاله (الشناوي) عقب تتويج الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا، حول الضغوط التي تعرض لها قبل النهائي أمام الترجى وأنه يُكِن كل الاحترام والتقدير لجموع الصحفيين".

وأكد المكتب التنفيذي للرابطة أنه داعم لكل الأندية والمنتخبات المصرية ولم يكُن يقصد التقليل من حارس الأهلي أو غيره من اللاعبين؛ ولكنه يحرص دائمًا على أن تكون العلاقة بين الجميع قائمة على التقدير والاحترام المتبادل.

يُذكر أن أحد الصحفيين كان قد سأل محمد الشناوي، خلال المؤتمر الصحفي قبل مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي التونسي، وجاء السؤال كالتالي: "قرأت في أكتر من صحيفة مصرية إن الكوتش كولر يثير المشاكل عند تغييره لللاعبين حابين نفهم الموضوع"

وجاءت إجابة محمد الشناوي، كالتالي: "أنت قرأتها في الصحف المصرية؟ ما هي دي الصحف المصرية هي اللي بتعمل مشاكل".

الأمر الذي دفع المكتب التنفيذي لرابطة النقاد الرياضيين المصريين لإصدار بيانًا أعلن فيه رفضه القاطع للتصريح الذي أدلي به محمد الشناوي، حارس مرمى النادي الأهلي في المؤتمر الصحفي الذي عقد بمناسبة نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وجاء في البيان: "فوجئ المكتب التنفيذي بحارس النادي الأهلي ردًا علي أحد الأسئلة في المؤتمر الصحفي اليوم متضمنًا كلامًا به إساءة بالغة لجموع الصحفيين المصريين والصحافة المصرية بادعائه أنها تخلق دائمًا المشاكل.. وهو ما يراه المكتب التنفيذي تجاوزًا غير مقبول ويتطلب التعامل معه بحزم".

وقام المكتب التنفيذي بإبلاغ النادي الأهلي رفضنا القاطع لتجاوز أحد لاعبيه مع واقع تقديرنا الكامل للمؤسسة الرياضية بعيدًا عن تصرفات شخص بداخلها.

ويُطالب المكتب التنفيذي لرابطة النقاد إدارة النادي الأهلي بتصحيح الخطأ الفادح الذي وقع فيه لاعبه محمد الشناوي وتعديل تصريحه فورًا والاعتذار عما بدر منه.. والتأكيد علي احترام الصحافة المصرية وما تقوم به من دور عظيم، مع تأكيدنا الكامل بدعم النادي في مباراته بنهائي دورى الأبطال الإفريقي.

كما يؤكد المكتب التنفيذي بأنه لن يتردد في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة ضد تجاوز الشناوي بالتنسيق مع السيد نقيب الصحفيين وأعضاء مجلس النقابة".

 

التعليقات