5 سلع سيتم حذفها من البطاقات التموينية؟ "الحقيقة الكاملة"

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في بيان رسمي، اليوم الأحد، عدم صحة الأنباء التي انتشرت بشأن حذف بعض السلع الأساسية من بطاقات التموين، وذلك بعد التواصل مع وزارة التموين التي نفت هذه الادعاءات.

ونفت الحكومة ما قالت إنه "شائعات" تم تداولها على صفحات التواصل الاجتماعي بشأن حذف 5 سلع من قائمة المقررات التموينية التي يتم صرفها عبر بطاقات التموين.

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية على استمرار صرف جميع السلع التموينية المُدرجة بقائمة المقررات الحالية دون أي نقص أو حذف، مُشددةً على انتظام ضخ كميات وفيرة منها بجميع المنافذ التموينية، وفروع المجمعات الاستهلاكية وبقالي التموين وفروع مشروع جمعيتي بجميع محافظات الجمهورية.

كما حرصت وزارة التموين على توضيح أن جميع المعلومات المتعلقة بالسلع التموينية متاحة للمواطنين عبر قنواتها الرسمية.

ودعت المواطنين إلى تحمل مسؤوليتهم في التحقق من صحة المعلومات قبل تداولها، وعدم الانسياق وراء الشائعات والاعتماد على المصادر الرسمية فقط.

مجلس الوزراء يناشد المواطنين

وناشد مجلس الوزراء وسائل الإعلام ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة التحلي بالمسؤولية، والتأكد من صحة المعلومات قبل نشرها، وذلك لتجنب إثارة البلبلة بين المواطنين. وحذر المجلس من خطورة نشر الشائعات التي تؤدي إلى زعزعة الثقة وتضر بوحدة الوطن.

وقالت إنه في حالة وجود أي شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية الأساسية في المحافظات يجب الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك (19588).

 

التعليقات