العام الدراسي الجديد ينطلق.. بلغ شكوتك للوزارة على هذا الرقم

مع أول يوم ينطلق فيه العام الدراسي الجديد، خصصت وزارة التربية والتعليم خط ساخن رقم 19126 لتلقي شكاوى أولياء الأمور، في أي مشكلة تتعلق بالمدارس، وضمان السلامة الشخصية للتلاميذ، وتوفير البيئة المناسبة لتلقي التعليم.  

ووفقا لبيانات الوزارة انتظم الطلاب في 11 محافظة، هي التي بدأت عامها الدراسي اليوم، بينما تبدأ الأخرى من الغد.

ووصلت نسبة الحضور في المدارس التي بدأت اليوم بمحافظات الأقصر وقنا وسوهاج وأسيوط والمنيا وبني سويف والقليوبية والفيوم والإسماعيلية والبحيرة وكفر الشيخ، إلى 90%، وفقا لبان صادر عن الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة.

وأكد حجازي أن نسب حضور التلاميذ مرتفعة، مع حضور كامل لأعضاء هيئة التدريس، موضحا أن قيادات الوزارة تتابع انتظام الدراسة في اليوم الأول لها.

وأشار إلى أن هناك غرفة عمليات بديوان الوزارة وبكل مديرية تعليمية لتلقى الشكاوى وإعداد تقرير ورفعة إلى الوزير، مضيفا أن  هناك تنسيقا مع وزارة الداخلية بشأن وجود دوريات شرطية للمرور على المدارس، وتأمين خروج الطلاب.

ومن جهته اختار وزير التربية والتعليم محافظة بني سويف، ليبدأ منها جولاته الميدانية في العام الدراسي الجديد هذا، ومن المقرر أن يفتتح مدرسة ثانوية في مركز ببا، ويضع حجر أساس لمدرسة تعمل بالنظام الياباني في بني سويف.

التعليقات