رئيس الأوبرا : السوبرانو فاطمة سعيد خطفت انظار العالم .. انتظروا حفلاتها بالقاهرة

 

أعرب الدكتور مجدى صابر، رئيس دار الأوبرا المصرية، عن إعجابة الكبير بما حققته السوبرانو  المصرية العالمية فاطمة سعيد، ووصفها بالموهبة الكبيرة التي يجب ان تحتضنها مصر ، كما وجه إدارة فرقة أوبرا القاهرة لضرورة الاستعانة بها فى عروض الفرقة بالمواسم المقبلة، والترتيب معها في الأعمال التى يمكن ان تقدمها  ضمن برامج عروض الاوبرا.

وقال صابر في تصريح لـ"جريدة مصرية" إن فاطمة سعيد لفتت الانظار لها بقوة فى الأوساط الفنية المصرية بعد أن قدمت عرضها الرائع مؤخرا  بمدينة الأقصر، وذلك عبر مشاركتها فى الحفل الأوبرالى الضخم الذى نظمته مؤسسة أونوارت العالمية فى أحضان مدينة الحضارة تحت رعاية الأمم المتحدة، وشاركت فيه بالغناء بصحبة أوركسترا القاهرة.

كانت فاطمه سعيد شاركت من قبل فى حفلات قليلة في مصر  ، مثل حفل عيد ميلاد الملكة اليزابيث بالسفارة البريطانية وحفلا كبيرا بالسفارة الفرنسية  والمشاركة مع المايسترو نادر العباسى فى عدة  حفلات بمصاحبة الأوركسترا التي يقودها .

وقال صابر أن دار الأوبرا المصرية تضع أعينها على  المواهب المصرية المتألقة في الخارج، وتتابع باهتمام تجاربهم ، وردود أفعال الجمهور بمختلف دول العالم، مؤكدا انه سيفتح الأبواب للاستعانة بهم فى حفلات الأوبرا المصرية .

وكانت أخر حفلات " السوبرانو المصرية العالمية ، على أعظم مسرح في التاريخ أمام معبد الأقصر حيث غنت للسلام والحب والتفاهم بين الشعوب برعاية الأمم المتحدة وبالتعاون مع وزارة السياحة المصرية .

الاحتفالية كانت  نظمتها مؤسسة اونوارت  وحضرها حشد كبير من الشخصيات العالمية والمصرية ، كما شارك فيها مع السوبرانو المصرية مطربين عالميين وأوركسترا القاهرة السيمفوني ، وتم نقل الآلات وأجهزة النقل الصوتي والتصوير من سويسرا وسط اهتمام كبير من جانب الجهات المنظمة أن يكون الحفل على مستوى الموقع التاريخي وأن يعكس عظمة الحضارة المصرية.

وفاطمه سعيد مشهورة عالميا منذ عدة سنوات حيث غنت وقدمت اعمال كبير الموسيقيين على اعرق مسارح اوربا انطلاقاً من لاسكالا في ايطاليا  ثم لندن وباريس وجنيف . وكانت فاطمة قد اختارتها الاذاعة البريطانية قبل عامين  كافضل مغنية اوبرا شابة على مستوى العالم .

التعليقات