بالفيديو - أبرز أحداث الشغب في الملاعب المصرية بعد ثورة "يناير"

اشتباكات .. منع الجمهور من الحضور .. اصابات وقتلى .. هذا هو حال الرياضة المصرية بعد ثورة يناير ، فمهما بلغت عظمة الثورة وقيمتها في قلوب الشعب المصري ، لا احد يستطيع أن ينكر أنها أثرت بالسلب على أحوال الرياضة بمساعدة عوامل خارجية أخرى.

"الحكاية" تعرض لكم أبرز المباريات التي شهدت شغب واشتباكات بين الأمن وجماهير قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك بعد خمسة وعشرين يناير.

1- الأهلي

- الأهلي X كيما أسوان

6-9-2011 .. مباراة الأهلي و كيما أسوان في دور الـ32 في كأس مصر ، الأهلي متفوق برباعية نظيفة والأجواء مثالية في المدرجات ، وفجأة حدث ما لا يحمد عقباه ، اشتباكات عنيفة بين جمهور الأهلي و افراد الامن امتدت الى الشوارع المحيطة باستاد القاهرة وأسفرت عن 115 مصاب من الطرفين و تم القبض على 25 فرد من جمهور الأهلي.

الداخلية قالت ان جمهور الاهلي استفز افرادها بالشتائم ودافع الجمهور الأحمر عن نفسه وأكد ان الهتافات كانت تمس حبيب العادلي و النظام السابق.

احداث شغب ما بعد مباراة الاهلي وكيما اسوان سوبر كورة

-مجرزة بورسعيد

مساء الأربعاء 1 فبراير 2012 ، يوم لن ينساه جميع المصريين ، بسبب مباراة لكرة القدم بين المصري والأهلي في ذهاب بطولة الدوري موسم 2011-2012 على ستاد بورسعيد.

وبمجرد أن اطلق حكم اللقاء فهيم عمر صافرته معلناً عن فوز الفريق البورسعيدي بثلاثة أهداف لهدف ، وقعت أحداث تعد هي الأعنف في تاريخ الرياضة المصرية بين جمهوري الفريقين ، وراح ضحيتها 72 شخص من جمهور الأهلي.

لحظة وقوع مجزرة بورسعيد - جماهير الأهلي والمصري

- الأهلي X الصفاقسي

بعد تتويج النادي الأهلي ببطولة السوبر الافريقي في شهر فبراير عام 2014 بتغلبه على الصفاقسي التونسي 3-2 ، اندلعت أعمال عنف في ستاد القاهرة بين أفراد الشرطة أولتراس اهلاوي.

السلطات قالت ان المصادمات نشبت بعد ترديد المشجعين هتافات معادية للشرطة واستخدامهم ألعاب نارية ضد قواتها ، مما ادى الى اطلاق الأمن لقنابل الغاز المسبلة للدموع لتفريق الجمهور.

اشتباكات التراس اهلاوي والامن بعد انتهاء مباراة الاهلي والصفاقسي 20-2-2014

2- الزمالك

-الزمالك X الافريقي

شهدت مباراة الزمالك والإفريقي في إياب دور الـ32 من دوري أبطال افريقيا موسم 2011 أحداثاً مؤسفة ، فور إطلاق حكم اللقاء صافرة نهاية المباراة بفوز الزمالك 2-1.

الأحداث بدأت عندما لغى الحكم هدفاً للزمالك في الدقيقة الأخيرة بداعي التسلل مما استفز الجمهور الأبيض ونزل الى ارض الملعب بأعداد غفيرة واشتبكوا مع لاعبي الافريقي في مشهد لا يليق بقيمة الرياضة المصرية وعراقتها.

احداث الشغب استاد القاهرة الزمالك والافريقي التونسي

-الزمالك X وادي دجلة

بين شوطي لقاء الزمالك ووادي دجلة يوم 7 يوليو 2011 في إياب مباريات الدوري العام ، اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن وأولتراس وايت نايتس التابعة لنادي الزمالك.

وأسفرت الأحداث عن إصابة 6 ظباط و 40 مجنداً وتم تحويل 18 فرد من جماهير الزمالك الى النيابة العامة.

احداث الشغب فى مباراة الزمالك ووادى دجله

-مجزرة الدفاع الجوي

في بداية مباريات الدور الثاني وبعد إعلان الجهات الرسمية بالسماح بحضور الجماهير للمباريات ، جاءت مباراة الزمالك وإنبي في الثامن من فبراير في العام الماضي لتشهد مقتل 20 مشجع من جمهور الزمالك بعد اشتباكات مع أفراد الأمن.

بداية مجزرة الدفاع الجوى

 

 

 

 

التعليقات