5 أضرار لـ"الواقي الذكري" .. أهمها : لا يمنع الحمل !

انتشر بصورة كبيرة .. يستخدمه البعض  بديلا عن حبوب منع الحمل .. راج إسمه بين المصريين في الفترة الأخيرة ..  " الكاندوم " أو الواقي الذكري  ، الحكاية رصدت عدد من المخاطر التي حذر منها عدد من  الأطباء أثناء إستخدام الواقي الذكري أثناء العلاقة الحميمة وكان أهمها :

إنخفاض الإحساس: يشكو العديد من الرجال و شريكاتهم أنّ الواقي الذكري يقلل من الشعور بالإحساس أثناء العلاقة.
عدم وجود العفوية: قد يعطّل العفوية أثناء ممارسة الجنس، من خلال مقاطعة المداعبة مثلاً لوضعه، أو في حال لم يشعر الرجال بالراحة لوضعه.
مشاكل في الإنتصاب: بعض الرجال لا يستطعون المحفاظة على الإنتصاب أثناء إستخدام الواقي الذكري، في حين أنّ إستخدام الواقي الأنثوي قد يكون المناسب في هذه الحالات.
الحالة النفسية للمرأة : حيث أن السائل المنوي المقذوف في رحم ومهبل المرأة يتحد مع السوائل الرحمية للمرأة ويكون معها مركبات بايوكيمياوية وان هذه المركبات يتم امتصاصها من قبل جدار الرحم والمهبل للمرأة وسوف تدخل الدورة الدموية وتصل الى الدماغ وهى بذلك تعطي الراحة النفسية والجسمية للمرأة بعد عملية الجماع والاتصال الجنسي معها . اما فى حالة استعمال الرجل ( الكوندوم) فان السائل المنوي سوف يبقى داخل هذا الكوندوم المطاطى ولا ينزل فى المهبل والرحم .
قد يحدث حمل :  نسبة حصول الحمل مع استعمال الواقي الذكريّ أكبر من النسبة التي تُرافق تناول حبوب منع الحمل، خاصّةً عند النساء الشابات. ذلك مرتبط بإمكانيّة التسرّب العرضيّ للسائل المنوي إلى مهبل المرأة. الواقي الذكري، هو إذاً وسيلة فعّالة ضدّ الحمل ولكن يجب أن يترافق مع استعمال اللولب أو تناول حبوب منع الحمل.
 

التعليقات