سارة سمير.. أصغر بطلة فرعونية تقتحم الأولمبياد

18 عاما فقط، هذا هو عمر الرباعة المصرية سارة أحمد سمير، التي فازت بالميدالية البرونزية في رفع الأثقال أمس، لتحقق الميدالية الأولي لمصر، قبل أن يحقق زميلها محمد إيهاب الفوز بالميدالية الثانية.
وتسلط بوابة "الحكاية" الضوء على سارة، وهي من مواليد يناير 1998 بقرية القرين من محافظة الإسماعيلية، وبدأت ممارسة لعبة رفع الأثقال من خلال متابعتها لشقيقها محمد سمير الذي يمارس نفس اللعبة.
ونجحت سارة في دخول التاريخ من أوسع أبوابه كأصغر رياضية تحصد ميدالية أولمبية في تاريخ الفراعنة، وحصدت سارة من مواليد الأول من يناير 1998 الميدالية البرونزية في رفع الأثقال، لتكون الميدالية رقم 29 في تاريخ الفراعنة الأولمبي.
وجمعت مصر في رفع الأثقال تسع ميداليات، بالإضافة لميداليتين حصدها طارق يحيى وعبير عبد الرحمن في أولمبياد لندن 2012 لكنها تحولت إليهم بسبب تناول الرباعين الذين تفوقوا عليهما المنشطات، فذهبت الميداليتين لهما بعد أربع سنوات.
بدأت سارة اللعبة في سن الـ12 عاما، وعندما ظهرت بشكل رائع كبداية مبشرة تركها والدها الرياضي، الذي يحب اللعبة ولا يهتم بكرة القدم اللعبة الشعبية الأولى في الإسماعيلية بحسب وصفه، حيث تدربت علي يد الكابتن محمود عدس وأحمد دياب وانضمت للمنتخب في نفس العام.
وبعد ميدالية سارة سمير أصبحت مصر تجمع 12 ميدالية في رفع الأثقال، كما أنها الفتاة الأولى في تاريخ الفراعنة الأولمبي، التي تقف على منصات التتويج، خاصة أن عبير عبد الرحمن تسلمت الميدالية بعد 4 سنوات.
سارة سمير حققت ميدالية ذهبية لمصر في أولمبياد الشباب بالصين 2014 في رفع الأثقال في وزن 63 كجم، وكان واضحا أن البداية مبشرة لبطلة مصرية في رفع الأثقال للاعبة ابنة محافظة الإسماعيلية.
وتتبع سارة سمير نادي المؤسسة العسكرية في الإسماعيلية وتم تكريمها بوسام الجمهورية من الطبقة الأولى، وجلبت المؤسسة لسارة خبيرًا صينيًا لتدريبها في سن 14 عاما ونجحت في حصد بضعة ميداليات ذهب.
وحصدت في بطولة إفريقيا ست ميداليات ذهب وأفضل لاعبة تحت 17 عاما و20 عاما وذهبت بطولة عالم وحصدت ثلاث ميداليات ذهب تحت 20 عاما في أوزباكستان، وحصدت ميدالية في دورة ألعاب البحر المتوسط وحصدت ميدالية برونزية وذهبية في تركيا.
"نعم أستطيع أن أحصد ميدالية أولمبية في ريو دي جانيرو، لكن أحتاج للاهتمام" هكذا تحدثت سارة، قبل عامين من حصدها ميدالية برونزية تاريخية في رفع الأثقال.
واستعدت سارة سمير للأولمبياد منذ عامين، ولم تلعب سوي في بطولة إفريقيا لتجهز نفسك للمعترك الدولي، ونجح المدرب خالد قرني في تجهيزها نفسيًا وبدنيًا لحصد البرونزية، بعدما خاضت معسكر في الصين وصفته بأنه كان رائعًا.

التعليقات