كاتب كبير يطالب الرئاسة بفرض ضريبة فورية على فيلات الساحل والتجمع وأكتوبر

لأول مرة يطالب كاتب كبير، الرئاسة بالإسراع في إقرار تشريع لفرض ضرائب فورية على الأغنياء الذين يملكون فيلات في المناطق السياحية بمصر، لأن البلد تمر بظروف صعبة وتحتاج إلى دعم أبنائها من الأثرياء والمقتدرين.

وقال الكاتب الصحفي حسن المستكاوي، إنه يطالب الدولة بسرعة تحصيل الضريبة العقارية من أصحاب الفيلات والشقق، في الساحل الشمالي، وساحل البحر الأحمر، وشرم الشيخ.

وأكد المستكاوي أن هذا حق الدولة وحق المجتمع، موضحا أن كل صاحب فيلا يدفع بين خمسة إلي عشرة آلاف جنيه ضريبة خلال أربعة أشهر قادمة، وكل صاحب شقة يدفع بين ألف إلي ألفي جنيه، وهذا تلقائيا أو بقرار جمهوري أو بتشريع فورى من البرلمان.

وأضاف أن مصر تمر بوقت صعب، وعلى الأغنياء دفع الضرائب لصالح المجتمع ومحدودي الدخل، مؤكدا أن الضرائب المفروضة على المصريين غير مبالغ فيها، فالشعوب على مر التاريخ دفعت ضرائب أصعب فكان المواطن الإنجليزي يمنح بيضة واحدة في الأسبوع، أثناء الحرب، ونحن  في وقت التضحيات من أجل الأجيال القادمة .

وأشار إلى أن الضريبة العقارية، يجب أن تمتد إلى كل كومباوند في التجمع الخامس و٦ أكتوبر، ويكون تقدير الضريبة وفقا لقيمة العقود دون انتظار للجان التقييم وخلافه .

التعليقات