نكشف تفاصيل "نصف ساعة" قضاها العادلي في النيابة

تمكنت قوات الداخلية صباح اليوم، من القبض على اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق، بعدما هرب من تنفيذ أحكام قضائية صادرة ضده.

كشفت مصادر قضائية، تفاصيل 30 دقيقة قضاها، اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق أمام المستشار أحمد مكي، رئيس نيابة وسط القاهرة الكلية.

وأكدت تحقيقات محكمة جنوب القاهرة بمنطقة زينهم، أن العادلي بادر بتسليم نفسه إلى الأجهزة الأمنية لتنفيذ الحكم الصادر ضده بالسجن 7 سنوات فى قضية فساد وزارة الداخلية، ووقع على أوراق تنفيذ الحكم الصادر ضده بالسجن والغرامة 529 مليون جنيه.

وأضافت، أن النيابة أنهت تحقيقاتها دون التطرق إلى تهمة الهروب من الإقامة الجبرية التى فرضت عليها من قبل المحكمة، وإنما كانت بخصوص تنفيذ حكم حبسه 7 سنوات فى قضية الفساد المالي بوزارة الداخلية لحين نظر طعنه فى جلسة 11 يناير المقبل وأمرت بترحيله إلى السجن.

كانت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، تمكنت من تحديد مكان وإلقاء القبض على وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي المطلوب ضبطه وإحضاره مع آخرين بعد هروبه لمدة 7 أشهر، وذلك لتنفيذ حكم صادر ضده بالسجن فى اتهامهم بالاستيلاء على أموال الداخلية.

تلقت نيابة وسط القاهرة الكلية بإشراف المستشار سمير حسن، المحامي العام للنيابات، إخطارًا رسميًا من وزارة الداخلية يفيد بالقبض على حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق، تنفيذا لقرار المحكمة بسجنه المشدد وآخرين 7 سنوات.

وأكد فريد الديب، محامي اللواء حبيب العادلي، أن وزير الداخلية الأسبق هو من قام بتسليم نفسه لقوات الشرطة، وذلك قبل جلسة الطعن على حبسه 7 سنوات في قضية فساد مالي بوزارة الداخلية والمحدد لها 11 يناير 2018.

ونفى الديب، أن يكون قد تم إلقاء القبض على العادلي، موضحا: "سلم نفسه لسلطات تنفيذ الأحكام ولم يتم القبض عليه".

وأضاف، أن العادلي سلم نفسه لتفادى سقوط الطعن المقدم منه ضد الحكم الصادر بسجنه 7 سنوات في قضية الاستيلاء على أموال وزارة الداخلية.

التعليقات