الصحافة السعودية : قناة مصرية تنهى الهيمنة القطرية بإذاعة كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة

رحبت الصحافة السعودية بنجاح قناة "أون سبورت" المصرية فى الحصول على حقوق إذاعة مباراتى الكلاسيكو التى تجمع بين فريقى ريال مدريد و برشلونة فى بطولة كأس السوبر الإسبانى، والمحدد لهما يومى 13 و16 أغسطس المقبل بملعبى "كامب نو" و"سانتياجو برنابيو".

وقالت صحيفة عكاظ  ، إن نجاح قناة "أون سبورت" فى الحصول على حقوق بث مباراتى الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة تأتى فى أولى الخطوات العملية لإنهاء الهيمنة القطرية على نقل المباريات المهمة والدوريات الأوروبية والعالمية.

وأضافت الصحيفة، أن تلك الخطوة جاءت على خلفية تحالف إعلامى يجمع بين مصر والإمارات والسعودية لإنهاء الاحتكار القطرى لمثل هذه المناسبات العالمية، مشيرة إلى أن الأيام المقبلة ستشهد مزيداً من المفاجآت المتعلقة بهذا الشأن.

وكانـ شركة "إعلام المصريين"، برئاسة رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، أصدرت أمس بياناً رسمياً، أعلنت فيه عن إذاعة مباراتى الذهاب والإياب لكلاسيكو الأرض بين الغريمين التقليدين فى إسبانيا "ريال مدريد، برشلونة"، فى كأس السوبر الإسبانى، على الهواء مباشرة عبر قناة "أون سبورت".

وجاء نص البيان كالتالى: من اللحظة الأولى التى قررنا فيها أن ندخل مجال صناعة الإعلام، ونحن ندرك جيداً حجم التحديات التى تواجهها هذه الصناعة، حتى نصل إلى ما نحلم به من أجل أن نحقق للجمهور ما يستحقه من خدمات إعلامية وثقافية وترفيهية، ونعتقد أن ما قدمناه فى أقل من عام يترجم كل ذلك، حيث لم نتوقف عن تقديم كل ما يهم جماهيرنا فى كل المجالات، وغالبا بشكل حصرى، وبتقنيات إعلامية فائقة الجودة.

وبعد نجاحات محلية وإقليمية ممتازة وصلنا لنقطة انطلاق جديدة لتحقيق أحد أحلام جماهيرنا، إذ يسعدنا أن نعلن أننا سنقوم ببث أهم المباريات العالمية والشهيرة بمباراة "كلاسيكو الأرض" بين الفريقين الأعظم فى تاريخ كرة القدم، ريال مدريد وبرشلونة، على شاشتكم المفضلة "أون سبورت" ليستمتع بها الجميع، ومن حسن الحظ أنهما مباراتان وليست مباراة واحدة، فى الصراع على كأس السوبر الإسبانى، والسيادة على الكرة الإسبانية ومن ملعبين هما الأشهر فى تاريخ اللعبة" سانتياجو برنابيو" و"وكامب نو".

ورغم الجهود العظيمة والمفاوضات الشاقة التى قمنا بها من أجل نقل هذا الحدث الاستثنائى فى تاريخ كرة القدم إلا إننا نعلم جيداً أنها مجرد خطوة صغيرة، فى مشوار الأحلام المستحيلة، والتى نطمع معكم وبكم ومن أجلكم أن تتحول هذه الأحلام إلى وقائع يومية اعتيادية، فهذا منتهى الأمل الذى نسعى لتحقيقه.

وفى هذا الإطار، من الواجب علينا أن نثمن جهود التعاون مع دولة الإمارات العربية الشقيقة ممثلة فى شركة أبوظبى للإعلام والسادة القائمين عليها.

أخيرا، نعدكم بأسبوع استثنائى ملىء بالمتعة والإثارة بين قطبى الكرة فى العالم، وهو حدث لا يتكرر كثيرا، نعدكم بخدمات إعلامية خاصة، وتغطيات حصرية بصورة غير مسبوقة، من "الكامب نو" و"البرنابيو "وهو الأمر الذى نعتبره وفاءً منا بعهودنا لمشاهدى شبكة قنوات" أون"، تحت مظلة مجموعة "إعلام المصريين".

 

التعليقات