ننشر قائمة القنوات والمسلسلات والبرامج الأعلى مشاهدة في رمضان.. "إم بي سي في المقدمة"

أصدر قطاع الأمانة العامة بالهيئة الوطنية للإعلام تقريراً بعنوان "مؤشر ماسبيرو" عن المرصد الإعلامي المتكامل والذي رصد فيه الأداء التليفزيوني خلال النصف الأول من شهر رمضان المبارك للقنوات التليفزيونية الرسمية والعربية والخاصة.

ومؤشر ماسبيرو هو الاسم الذي أطلقة قطاع الأمانة العامه بالهيئة الوطنية للإعلام على مشروع خطته لتطوير العمل في الإدارات المختصة ببحوث ومتابعة المستمعين والمشاهدين وتقوم فكرته على الاعتماد على مؤشر علمي له مصداقيه في رصد وتقييم المواد الإعلامية المقدمة على القنوات الاذاعية والتليفزيونية من حيث فاعلية الأداء والجودة والمهنية وتفضيلات الجمهور وذلك من خلال ارتكازه على نتائج مؤشرات فرعية وهي:

تقارير المتابعة لتقيم الشكل والمضمون.

- استطلاع اراء جمهور المستمعين والمشاهدين من خلال البحوث الميدانية وعن طريق مؤشر الاتصال التليفوني.

- تحليل مضمون شبكات التواصل الاجتماعي والتعرف على اتجاهات روادها حول القنوات التليفزيونية والمحطات الإذاعية وما تبثه من مواد إعلامية .

وقد نوقشت نتائج هذا التقرير في اجتماع المجموعة الإكاديمية الإستشارية للمؤشر والتي كانت من أهمها :

- حصلت قناة MBC مصر على أعلى نسبة مشاهدة تليها قنوات، الحياة، النهار، Dmc ،Cbc ،ON E، القناة الأولى، دريم 2، المحور، صدى البلد.

- حصل مسلسل "عفاريت عدلي علام" على أعلى نسبة مشاهدة ويليه مسلسلات، كلبش، كفر دلهاب، لمعي القط، اللهم اني صايم، ظل الرئيس، الحلال، طاقة القدر، الحصان الاسود.

حصل برنامج رامز تحت الأرض على أعلى نسبة مشاهدة يليه برامج "هاني هز الجبل، الصدمة 2، اديني عقلك".

وحصل حديث الشيخ الشعراوي على أعلى نسبة مشاهدة بين البرامج الدينية يليه برامج رسالة من الله، لعلهم يفقهون، الدين والحياة.

وحصل برنامج " الشيف شربيني" على أعلى نسبة مشاهدة بين برامج المرأة يليه " على قد الايد ، الشيف حسن ، حلو وحادق".

 

التعليقات