بيل جيتس يصدر بياناً عن الأمير السعودي الوليد بن طلال

أصدر بيل جيتس مؤسس أكبر شركة برمجيات في العالم "مايكروسوفت"، بيانًا عن الأمير السعودى الوليد بن طلال الذي اعتقل في إطار حملة مكافحة الفساد في المملكة هذا الشهر، مشيرًا إلى أنه "شريك مهم" في العمل الخيري لتحسين الظروف الصحية في العالم، وفقا لوكالة "بلومبرج" الأمريكية.

وقال المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت في بيان عبر البريد الإلكتروني: "أنا فقط أدرك ما قرأته في الصحافة، ولا أستطيع التكهن بما يحدث".

وأضاف في البيان "كان الأمير الوليد شريكاً هاماً في عمل مؤسستي لضمان حصول الأطفال في جميع أنحاء العالم على اللقاحات المنقذة للحياة لقد عملنا معا للمساعدة في وقف انتشار شلل الأطفال والحصبة وغيرها من الأمراض التي يمكن الوقاية منها. والتزامه بالعمل الخيري ملهم".

وذكرت "بلومبرج": "الأمير بن طلال مستثمر ثري تمتلك مجموعته، المملكة القابضة حصصاً في شركات مثل سيتي بنك وتويتر، محتجز مع مجموعة من الأمراء ورجال الأعمال، في حملة لمكافحة الفساد في فندق"ريتز كارلتون"في العاصمة السعودية".

وتعاونت شركتي "الوليد" و"جيتس كاسكيد للاستثمار" قبل عقد من الزمان لتولي سلسلة فنادق "فورسيزونز هولدنجزط الخاصة، باستثمارات بلغت 3.8 مليار دولار.

التعليقات