5 نصائح ضرورية للتخلص من فوبيا ليلة الدخلة.. "في العجلة الندامة"

ليلة فارقة في حياة كل زوجين، يجتمعان في منزل وغرفة واحدة لأول مرة، حيث تظل العروس ترسم الأماني وتنسج الأحلام حولها منذ سنوات من أجل هذه الليلة المسماه بليلة العمر، داخل هذه الليلة تزال الحواجز وتندمج فيها الأجساد والأرواح، ولكن على قدر ما تحمل من شغف وسعادة، إلا أنها تحمل خوف ورهبة ليس لهما مثيل، خاصة مع انعدام الثقافة الجنسية في بعض المجتمعات وبين بعض الفتيات والذكور أيضًا، وهناك 5 نصائح  للتخلص من هذا الخوف وهذه الرهبة، نرصدها خلال النقاط التالية:

1.لا تتعجلا، فقد يكون من الأفضل الانتظار حتى الصباح التالي أو بعد يوم من ليلة الزفاف المتعبة، عندئذٍ يكون العريسان قد ارتاحا من صخب العرس وأصبحا أكثر استعداداً للبدء برحلة استكشاف جسد أحدهما للآخر على مهل.

2لا تتوترا، وحاولا الاسترخاء والابتعاد عن الخجل والحرج، وركّزا على اللمس والتقبيل.

3.تعلما وقوما بقراءة الكتب عن العلاقة الحميمة قبل الزواج بقليل، وتعرّفا على مناطق المتعة قبل الانتقال إلى الجماع الفعلي، فالمداعبات الخارجية البطيئة يمكن أن تساعدكما على تحقيق اتصال جنسي مرضٍ وأحياناً أكثر إرضاء من الجماع، وتعلّما كيفية إثارة بعضكما بعضاً قبل الجماع، فهذه خطوة أساسية للتقليل من أي إزعاج أو ألم ولزيادة المتعة.

4. لا تقلق إذا لم تحقق الانتصاب الذي تريده، فالضغوط التي تسبق العرس وتليه يمكن أن تنعكس بشكل سلبي، ولا تقلقي إذا واجهتكِ مشكلة جفاف المهبل بل استخدمي مادة مزلقة طبية قبل المباشرة تداركاً لأي ألم ناتج عن عدم الانزلاق.

5. تذكرا أن من المألوف ألا تكون العلاقة الجنسية الأولى استثنائية كما هو متوقع، وقد لا يحقق أحد الشريكين أو كلاهما النشوة المطلوبة، فهي رحلة استكشاف طويلة فلا تستعجلا، فبعض المرح والأجواء الإيجابية المريحة واللحظات الحميمة المثيرة ستقطع بكما شوطاً طويلاً باتجاه المتعة على مدى سنين من العلاقة الحميمة وليلة الدخلة هي مجرد بداية.

التعليقات