هذا هو أفضل نظام إنقاص الوزن لمرضى السكر

يعاني مريض السكري في الحرص لعاداته الغذائية ومعدل السكر في الدم حتى لا يتعرض لمشاكل صحية، ويؤثر مرضه أيضاً على النظام الذي يتبعه لإنقاص الوزن، وحول هذا الأمر أوضحت دراسة أسترالية ما أفضل نظام غذائي لإنقاص وزن مريض السكري.

ذكرت دراسة حديثة أن الصيام لمدة يومين في الأسبوع، يمكن أن يساعد الأشخاص المصابين بمرض السكري على إنقاص الوزن، والتحكم في مستويات السكر في الدم، بنفس فعالية الحمية اليومية، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وحث العلماء القائمون على الدراسة مرضى السكري من أن يمكنهم الاستفادة من النظام الغذائي 5: 2 الذي يتناولون الطعام فيه عادة لمدة خمسة أيام في الأسبوع، ثم يقتصرون على تناول 600 سعرة حرارية أو أقل في اليومين المتبقيين.

وأشارت نتائج دراسة أجراها علماء في جامعة جنوب أستراليا، أن هذا النظام الغذائي يمكن أن يعمل فقط، بالإضافة إلى الحد من استهلاك السعرات الحرارية لمدة سبعة أيام في الأسبوع.

وقال الباحثون إن فقدان الوزن مهم في معالجة مرض السكري من النوع 2، والذي يؤثر على ملايين البالغين في جميع أنحاء العالم وغالبا ما يرتبط بزيادة الوزن، وتغيير النظام الغذائي هو وسيلة شائعة لعلاج هذه الحالة، التي تصبح أسوأ عند تناول الكثير من السعرات الحرارية والأطعمة الدهنية أو السكرية.

وتشير الدراسة إلى أن الصيام لمدة يومين ولكن ليس بشكل متتالٍ - قد يكون أسهل بالنسبة للمرضى من تقييد ما يأكلونه كل يوم، لذلك قد يكون لديهم فرصة أفضل للنجاح.

 

التعليقات