تعرف على أكبر سجن فى العالم .. وهذه الدولة بها سجينان فقط

كشف تقرير "ملخصون السجون العالمية" أن عدد نزلاء السجون في العالم يقترب من 11 مليون نزيل، وأن خمسهم في السجون الأمريكية بنحو 2.2 مليون سجين، بفارق أكثر من نصف مليون سجين عن الصين، إذ بلغ نزلاء سجونها 1.7 مليون سجين، وفقًا لموقع "تواصل لايت".

وجاءت البرازيل في المركز الثالث، بنحو 670 ألف سجين، مقابل 602 ألف سجين في روسيا، أما أقل فهي "سان مارينو" دولة تقع في شبه الجزيرة الإيطالية،والتي يوجد فيها سجينان فقط.

أكبر سجن بالعالم يسمّى إصلاحية البرجين التوأمين (Twin Towers Correctional Facility)، وهو معروف (Twin Towers Jail)، أقيم في لوس أنجلوس بكاليفورنيا. يقع بشكل دقيق في شارع 450 بوشيت (450 Bauchet Street)، لوس أنجلوس، وكاليفورنيا، ويتم إدارته من قبل وزارة الحكم المحلي للوس أنجلوس، ويتكوّن من برجين، مبنى خدمات طبي، وسجن لوس أنجلوس، وتبلغ مساعة السجن 1.5 مليون قدم مربع (140 ألف مثر مربع) تم افتتاحه في عام 1997م. يستضيف السجن أخطر السجناء بالإضافة إلى سجناء المصحات العقلية، والسجناء الذين يحتاجون إلى رعاية صحية نفسية شديدة، أمّا بالنسبة للسجينات فكان هناك عدد قليل منهن ممّن يحتجن إلى رعاية طبية، خلاف ذلك فإنّهن يحتجزن في السجن الإقليمي، أمّا السجناء الذكور فكانوا يحتجزون في السجن المركزي.

 

التعليقات