تفاصيل جديدة في حادث مقتل "الأنبا أبيفانيوس".. ماذا كشفت التحريات؟

لا زال الغموض يشوب حادث وفاة الأنبا أبيفانيوس رئيس دير أبو مقار، والذ تم العثور على جثته صباح اليوم الأحد،  أمام القلاية الخاصة به داخل الدير.

قالت مصادر كنسية في وادي النطرون بمحافظة البحيرة، إنه تم استدعاء الجهات الرسمية والشرطة للتحقيق في أسباب الوفاة.

وتلقى اللواء علاء عبدالفتاح مدير أمن البحيرة بلاغًا من المسؤولين في دير الأنبا مقار بوادي النطرون، بلاغًا بالعثور على جثة الأنبا "إبيفانيوس" رئيس الدير، أمام القلاية الخاصة به داخل الدير.

انتقلت على الفور ضباط المباحث بمركز شرطة وادي النطرون وفريق من النيابة العامة برئاسة المستشار محمود شتية رئيس نيابة وادي النطرون، وتبين من معاينة الجثة وجود إصابة وتهشم في مؤخرة الرأس ووجود شبهة جنائية وراء الحادث.

وكشف مصدر مسؤول بوزارة الداخلية، أن الأجهزة الأمنية عثرت علي جثة الأنبا إبيفانيوس، رئيس دير أبو مقار، بوادي النطرون في البحيرة، مشيرًا أنه بفحص الجثة تم العثور على جرح قطعي بالرأس، وجاري تشريح الجثة لمعرفة أسباب الوفاة.

وأشارت التحريات الأولية قيام استخدام مرتكب الجريمة "أداة حادة" لضرب المجني عليه على رأسه، أثناء خروجه من القلاية.

ونقلت الجثة لمشرحة مستشفى وادي النطرون، وكلفت النيابة المباحث بكشف غموض الحادث، وتم انتدب الطب الشرعي لتشريح الجثة، وبيان أسباب الوفاة والأداة المستخدمة.

ونعت الكنيسة الأرثوذكسية، اليوم الأحد، الأنبا "إبيفانيوس"، 64 سنة، قائلة إن حياته اتسمت بالوداعة والتواضع، مع العلم الغزير الذي أثمر تعاليم ودراسات مميزة في فروع العلوم الكنسية المختلفة.

من جهته؛ قرر اللواء علاء الدين عبدالفتاح مدير الأمن تشكيل فريق بحث برئاسة اللواء محمد هندي مدير المباحث، ضم ضباط فرع البحث الجنائي بالنوبارية، ومباحث وادي النطرون بالاشتراك وضباط الأمن الوطني والأمن العام لكشف لغز الحادث وضبط مرتكب الجريمة.

التعليقات