أسود إنجلترا تفترس بنما بسداسية وتبلغ دور الـ16 وكين يتصدر هدافي المونديال

اكتسح منتخب إنجلترا اليوم بنما بسداسية مقابل هدف، سجل منها النجم هاري كين "هاتريك" ليتصدر قائمة هدافي مونديال روسيا حتى الآن، وتضمن "الاسود الثلاثة" التأهل لدور الـ16 بعد تقاسمها صدارة المجموعة السابعة مع بلجيكا.
جاءت سداسية المباراة التي أقيمت في إطار الجولة الثانية بمنافسات المجموعة السابعة بملعب "نجيني نوفجورود" وأدارها الحكم المصري جهاد جريشة من خلال هاتريك لهاري كين (ق21 و45+1 و62) وثنائية لجون سونز (ق8 و40) وهدف واحد لجيسي لينجارد (ق36)، أما هدف بنما الذي يعد الأول للمنتخب اللاتيني في تاريخ المونديال فأحرزه فيليبي بالوي (ق78).
تقدمت إنجلترا (ق8) عبر رأسية لجون ستونز من كرة ركنية، ثم سجل هاري كين الهدف الثاني من ضربة جزاء (ق21)، ليحرز لاعب توتنهام هدفه الثالث في المونديال.
وأحرز لينجارد الهدف الثالث لإنجلترا بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء بعد تمريرة من رحيم سترلينج لتدخل الكرة الشباك على يسار حارس بنما.
وعاد ستونز ليهز شباك بنما برأسية جديدة (ق40) بعدما تابع كرة صدها حارس بنما.
وشكك لاعبو بنما في هذا الهدف فلجأ جريشة إلى تقنية الفيديو للمساعدة في التحكيم (فار) ثم أكد صحة الهدف.
واحتسب الحكم المصري ركلة جزاء أخرى لإنجلترا أحرز منها هاري كين الهدف الخامس لـ"الاسود الثلاثة" والثاني له بالمباراة (ق45+1).
وفي الشوط الثاني سجل كين الهدف السادس لإنجلترا (ق62) بعد تسديدة من خارج منطقة الجزاء اصطدمت بمدافع بنما فيديل إسكوبار ثم سكنت الشباك ليصبح نجم توتنهام هداف المونديال حتى الآن بخمسة أهداف متقدما، بهدف واحد على البرتغالي كريستيانو رونالدو والبلجيكي روميلو لوكاكو.
وعقب هذا الهدف، قام مدرب إنجلترا جاريث ساوثجيت بإخراج كين والدفع بجيمي فاردي بدلا منه بهدف إراحة نجم توتنهام على ما يبدو قبل موقعة بلجيكا في الجولة الثالثة والأخيرة بدور المجموعات، كما أخرج لينجارد ودفع محله فابيان ديلف.
واستطاعت بنما أن تسجل هدف حفظ ماء الوجه والأول لها في كاس العالم الذي تشارك فيه لأول مرة في روسيا عبر فيليبي بالوي (ق78) بعدما تابع تصويبة من كرة ثابتة.
وبهذا الانتصار رفعت إنجلترا رصيدها إلى ست نقاط وباتت تتقاسم صدارة المجموعة السابعة مع بلجيكا في انتظار نتيجة المواجهة التي تجمع الفريقين الخميس المقبل في ختام دور المجموعات وعلى أساسها سيتحدد أول وثاني المجموعة، أما بنما فتتذيل الترتيب بلا نقاط وودعت البطولة قبل مباراتها الأخيرة أمام تونس التي ودعت المونديال أيضا.
 
التعليقات