بالصور: مأساة 10 فنانين أصيبوا بالسرطان في شبابهم.. هذه "توفت قبل زفافها"

لا يفرق المرض بين غني وفقير أو كبير أو صغير، فمقولة"المرض مبيرحمش حد"، تحققت في بعض الفنانين بإصابتهم بمرض السرطان، وظلوا يعانوا منه لفترات طويلة، فمنهم من هزمه وتعافى منه، وآخرين لم يستطيعوا وتغلب عليهم وأدى إلى وفاتهم.

ونستعرض أبرز 9 فنانيين أصيبوا بهذا المرض اللعين :

1- نعيمة عاكف:

وهي ممثلة مصرية توفيت جراء اصابتها بسرطان المعدة عام 1966.

2- عامر منيب:

الفنان الشاب عامر منيب والذي أصيب في عمر 45 عامًا بالسرطان فبالرغم من استئصال منيب لسرطان القولون في ألمانيا، إلا أن حالته لم تتحسن بعد عودته إلى مصر، ودخل في غيبوبة تامة نتيجة المسكنات القوية التي كان يتناولها، ولم يستطع التغلب عليه، وفارق الحياة داخل مستشفى دار الفؤاد، في عام 2011.

3- شريهان:

الجميلة “شريهان” والتي أصيبت بهذا المرض اللعين “سرطان الغدد اللغابية” وهي تبلغ من العمر 38 عامًا، والذي كان السبب في عدم ذهابها إلى مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي من أجل تكريمها عن دورها في فيلم “العشق والدم”، ولكنها استطاعت هزيمته والتعافي منه.

4- عبد الله محمود:

أصيب الممثل عبد الله محمود بسرطان, ادى إلى وفاته عام 2005.

5- أحمد حلمي:

أصيب الكوميديان “أحمد حلمي” بهذا المرض الخبيث في عمر 44 عامًا في مفاجأة صادمة بعدما اكتشف وجود ورم في ظهره فعندما سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية مع زوجته وابنته لي لي، وهو ما يفعله كل عام من أجل إجراء الفحوصات الطبية والاطمئنان على سلامتهم، ليكتشف إصابته بمرض السرطان، ما تطلب إجراء عملية لاستئصال الورم، ليتماثل بعدها للشفاء.

6- نورا رحال:

هي الفنانة التي أصيبت في سن 36 عامًا بالسرطان، وكشفت هذا الأمر المخرجة إيناس الدغيدي خلال لقائها فى برنامج “100 سؤال”، المذاع عبر فضائية “الحياة”، مع الإعلامية راغدة شلهوب، عن إصابة بطلة فيلمها “مجنون أميرة”.

7- محمد قماح:

أصيب المطرب قماح بالسرطان في اللمخ، وذلك في عمر الـ 27 ، وكان قماح هو من كشف عن إصابته بهذا المرض الخبيت مؤكدًا تعافيه التام بعد عمل عمليه لاستئصال الورم.

8- ممدوح وافي:

عاني الفنان الراحل من سرطان في الجهاز الهضمي أدى إلى وفاته عام 2004.

9- ميرنا المهندس:

أصيبت في سن 24 عامًا برغم من خوضها حرب شرسة مع مرض السرطان، وكانت مثالًا للشجاعة في هذه الموقعة، إلا أن المرض هزمها في النهاية، حيث أنها أصيبت بمرض “أرسرت فكوليتز” أو سرطان القولون، الذي استدعى سفرها للخارج وإجرائها ثلاث عمليات جراحية لاستئصال الأجزاء المصابة من القاولون على عدة مرات، وبعد مرضها قررت أن تبتعد عن الساحة الفنية والاعتزال في عام 2002، واتجهت إلى حفظ القرآن الكريم وارتداء الحجاب، إلا أنها عادت مرة أخرى لتواصل طريقها نحو النجومية عقب استقرار حالتها الصحية وخلعها للحجاب.

10. سامية جمال

وكانت الراقصة سامية جمال من ضحايا المصابين بمرض السرطان وصرفت كل ما تملك لعلاجه، ولكنها توفت دون ان تملك قوت يومها.

التعليقات