الإغراء على الشاشة.. مقارنة بين أقوى 11 ممثلة قدمن أدوار "للكبار فقط"

أفلام الإغراء.. أعمال بمثابة الطريق المختصر نحو الشهرة والنجومية، فكثير من الفنانات سلكن هذا الطريق في بداية انطلاقتهن، منهن من برع في هذه الأعمال مثل هند رستم وناهد شريف من الزمن الجميل، ومن فنانات الجيل الحالي نجحت غادة عبد الرازق وعلا غانم وهيفاء وهبي في تقديم أدوار "للكبار فقط.

خلال السطور التالية نرصد أبرز 11 فنانة  قدمن أدوار الإثارة سواء من فنانات السبعينات والثمانينات، أو الذين سلكن هذا الطريق من فنانات الجيل الحالي، ولكم أختيار افضلهم:

 
ناهد شريف
إحداهن ستصدمك.. أشهر
 
تعد ناخد شريف واحدة من أشهر نجمات الإغراء، وأشهر أفلامها التي أثارت الجدل فيلم «ذئاب لا تأكل اللحم»، والذي ظهرت فيه عارية تماما، ويصنف هذا الفيلم ضمن قائمة الأفلام الإباحية والممنوعة من العرض.
 
هند رستم
إحداهن ستصدمك.. أشهر
 
واحدة من أشهر فنانات الإغراء المصريات، وسبق أن لقبت بـ«ملكة الإغراء» و«مارلين مونرو الشرق»، وقدمت ما يقرب من 70 فيلما لم يخلو أحدهم من مشاهد الإغراء والإثارة.
 
هياتم
إحداهن ستصدمك.. أشهر
 
كانت الفنانة الراحلة هياتم من ضمن فنانات الإغراء بالسينما المصرية، ومن أشهر أدوار الإغراء التي قدمتها، دورها في فيلم «غريب في بيتي» للفنان نور الشريف، ولقبها الكثيرين بـ "مدمرة شحاتة أبو كف" 
 
ناهد يسري
إحداهن ستصدمك.. أشهر
 
شاركت ناهد يسرى في العديد من الأفلام التي اتسمت بالإغراء بالجرأة، وقد أثار فيلمها «سيدة الأقمار السوداء» الجدل وقتها، وهو فيلم ممنوع من العرض ومصنف ضمن قائمة الأفلام الإباحية.
 
شمس البارودي
إحداهن ستصدمك.. أشهر
 
وهي أشهر فنانات الإغراء في السينما المصرية، وبخاصة أن أفلامها لا تخلو من مشاهد العري؛ فعلى الرغم من اعتزالها وارتدائها الحجاب، إلا أنها لم تستطع أن تمنع عرض أفلامها، والتي كانت تريد بشتى الطرق أن تمنعها. 
 
سهير رمزي
إحداهن ستصدمك.. أشهر
 
اشتهرت كفنانة إغراء، ولمعت من خلال تقديم الأدوار المثيرة وأصبحت قاسما مشتركا في معظم أفلام السبعينيات والثمانينيات، وحاليًا هي محجبة ولكنها خلعت الحجاب ثانيًا.
 
نادية الجندي:
صورة ذات صلة
واحدة من أشهر الفنانات اللاتي برعن في أدوار الإثارة، وعلى الرغم أن قصة الفيلم خالية من الإثارة إلا أن الفنانة الجميلة كانت دائما ما تتعمد لفت الأنظار أداء الدور بشكل يميل إلى "الإغارء.
ولعل أبرز أفلامها "شهد الملكة، جبروت امرأة، 5 باب، وكالة البلح".
 
 
أما في العصر الحديث
 
علا غانم
إحداهن ستصدمك.. أشهر
 
وهي إحدى الفنانات اللاتي يؤدين باقتدار أدوار الإغراء، ويفتخرن بذلك، فلا يوجد عمل لها دون إثارة فإما من خلال ملابسها، أو حتى من خلال إيحاءاتها ومشاهدها الساخنة، ومن أشهر أفلامها المثيرة بدون رقابة، ومن أعمالها "سهر الليالي" و"أحاسيس"
 
غادة عبد الرازق
إحداهن ستصدمك.. أشهر
 
وهي واحدة من أشهر نجمات الإغراء، فقد بدأت عملها الفني بتقديم واحد من أكثر المشاهد إثارة في فيلم «الأجندة الحمراء»، كما أثارت الجدل بأدوارها المثيرة في أفلام حين ميسرة، وفيلم الريس عمر حرب. 
 
سمية الخشاب
إحداهن ستصدمك.. أشهر
 
وهي من أشهر فنانات الإغراء في العصر الحديث، فهي دائمة الإثارة من خلال ملابسها وبعض مشاهدها وأدوارها المثيرة، ومن أعمالها، فيلم "حين ميسرة"، وفيلم "الريس عمر حرب". 
 
هيفاء وهبي
على الرغم من ندرة أدوار الإثارة التى قامت بها الفنانة اللبنانية، إلا أنها كتبت إسمها عبر "دكان شحاتة" في دفتر الفنانات الأكثر إثارة وإغراء، 

نتيجة بحث الصور عن هيفاء وهبي دكان شحاتة

التعليقات