إرشادات لنجاح العلاقة الحميمة.."تجنب هذه العادات"

ممارسة العلاقة الحميمة إحدى أهم التجارب التي يمر بها الشخص، ومع ذلك هناك أكثر من أمر إذا تم قبل العلاقة يمكن أن يدمر الرغبة الجنسية ويقلل من المتعة.

وفى هذا التقرير عدة أمور يجب تجنبهم تمامًا قبل بدء الممارسة الجنسية للتمتع بحياة جنسية صحية ومُرضية مع شريك حياتك.

1- تناول أطعمة ثقيلة
تناول كثير من الطعام يجعل الفرد يشعر بالكسل والنُعاس خاصة إذا كانت الأطعمة مليئة بالكربوهيدرات، لذا يُنصح باستبدال هذه المأكولات بتناول المكسرات والفواكه، وكثير من المياه، ما يجعل الفرد يشعر بالقوة بشكل صحي.

2- مشروبات الطاقة
قد يظن البعض أن تناول مشروبات الطاقة قبل ممارسة الجنس فكرة جيدة تزيد الطاقة والقدرة على التحمل، لكن ذلك يعد خطأ، لأن تلك المشروبات تحتوي على نسبة سكر عالية يمكن أن تجعل الفرد يشعر بالطاقة بالفعل، لكن عندما ينتهي مفعول السكر يشعر الشخص بالتعب أكثر من قبل.

3- الشعور بالقلق أو الضغط العصبي
كثير من الضغط العصبي يمكن أن يدمر حياة الشخص الجنسية، وفي بعض الحالات يمكن أن يسبب للرجال مشكلة ضعف الانتصاب، لذلك في حالة معاناة الشخص من الإجهاد أو الضغط العصبي يجب أن يمارس التأمل لعدة دقائق أو يطلب من الشخص الآخر أن يقوم بتدليك ظهره أو قدمه، بجانب أن زيادة تناول الفواكه والخضروات يمكن أن يساعدوا أيضًا.

4- تناول النعناع
يرغب كثيرون في تناول النعناع قبل الممارسة لأنه يحارب رائحة النفس الكريهة، لكن يجب تجنب ذلك لأن النعناع يمكن أن يقلل من مستوى هرمون التستوستيرون، ما يقلل من الرغبة الجنسية، ويمكن استبدال ذلك بغسول الفم لينعش النفس.

5- التركيز حول الجسم
يشكل الجسم المثالي ضغوطًا هائلة على الأشخاص ليبدون بشكل مثالي، وعندما لا يستطع بعض الأشخاص تحقيق ذلك، يمكن أن يسبب لهم الشعور بالقلق وأنها مشكلة، لذلك على الشخص عدم التفكير نهائيًا في بعض الأفكار، والاستمتاع فقط باللحظة والتفكير في أجزاء جسمه التي يحبها.

6- رفع التوقعات
إذا كانت هذه تجربة الشخص الأولى للممارسة الجنسية أو تجربته مع شريك حياه جديد، يجب ألا ينتظر توقعات عالية ويترك الأمر للوقت،فكل جسم يختلف عن الآخر وإذا لم تتحقق تلك التوقعات فيمكن أن يؤدي ذلك إلى عدم الثقة بالنفس، ما يعد أمرًا ليس جيدًا على حياة الشخص.

7- ممارسة العادة السرية
هناك بعض الأشخاص الذين يمارسوا العادة السرية قبل ممارسة الجنس بساعة من أجل إطالة الوقت الذي يستغرقه القذف، وعلى الرغم من نجاح ذلك الأمر أحيانًا، إلا أن الإكثار منه لن يساعد، بل سيضعف من قدرة العضو الذكري ليصل للانتصاب ويحدث ذلك بعد فترة طويلة.

8- اتباع نفس الروتين
نقص الإبداع والأفكار الخلاقة يمكن أن يدمر العاطفة والحب بين الأزواج، واتباع نفس الروتين كل مرة يقلل من الشعور بالمتعة، لذلك يُنصح بتجربة أوضاع جديدة، ممارسة الجنس في أماكن مختلفة، وزيادة التحمس من أجل الحفاظ على الحب والعاطفة.

9- التدخين وشرب الكحوليات
يحد التدخين من تدفق الدم في الجسم، وبما أن الانتصاب يعتمد على ذلك، فيجب على الشخص تجنبه ليحسن من حياته الجنسية، ويجب أيضًا تجنب شرب الكحوليات لأنها بالفعل تزيد من الرغبة الجنسية لكن تسبب عدم قدرة الشخص على القيام بأي شيء.

التعليقات