مفاجأة .. رئيس وزراء بريطانيا الجديد جده كان فلاح بيزرع قطن في مصر

بعد أن تمكن بوريس جونسون من الفوز بمنصب زعيم حزب المحافظين في المملكة المتحدة تعالوا نتعرف أكثر على هذا الشخص المثير للجدل.
الكسندر دي بوريس جونسون من مواليد 19 يونيو 1964 في نيويورك وهو من أصول تركيا وهو صحفي بريطاني وعمدة لندن السابق وينتمي إلى حزب المحافظين السياسي، وقد أنتخب عمدة لمدينة لندن منذ عام 2008.وعين وزيرآ للخارجية البريطانية في 13 يوليو عام 2016. وكان عضو البرلمان لهينلي ورئيسا لتحرير مجلة المشاهد.
بدأ حياته المهنية في مجال الصحافة مع صحيفة التايمز، وانتقل لاحقا لصحيفة الديلي تلغراف حيث أصبح مساعدا لرئيس التحرير. وعين رئيس تحرير مجلة المشاهد في عام 1999. في انتخابات عام 2001 انتخب لمجلس العموم، وأصبح واحدا من أبرز السياسيين في البلاد. وقد كتب العديد من الكتب أيضا.
وقد ذكر جونسون خلال حوار سابق له عن الجذور التاريخية التي تربط عائلته بمصر، حيث عمل جده مزارعا للقطن عام 1935.
وقال جونسون: "لدينا علاقات صداقة مع مصر منذ أمد طويل، وأنا هنا لأن مصر تمثل لي جانبا شخصيا لأن أجدادي التقوا هنا في القاهرة، وجدي كان مزارعا للقطن في الدلتا عام 1935".
وأضاف قائلا: "كان جدي يجلس في الاستراحة بأحد الفنادق هنا، ومرت جدتي بموقف أقدم فيه شخص على مضايقتها وكانت تجيد الجودو، فقامت بضرب هذا الشخص. وبعد هذا الموقف، قرر جدي أنها السيدة المناسبة له، وبالتالي فإن هناك علاقات تاريخية تتمثل في قصة أجدادي هنا في هذا البلد في مصر"

التعليقات