احذر من تناول اللانشون.. أضراره قد تؤدي إلى الوفاة

تعتبر اللحوم المصنعة واللانشون من الأطعمة السهلة والسريعة في التحضير، ويعتبرها كثيرون تتمتع بطعم مميز لذلك دخلت في جميع الوجبات الغذائية.

ولكن إذا كنت ترغب في تناول اللانشون فعليك التفكير مرتين قبل تناولها، وقد أثبتت الدراسات أن اللانشون الذي يعتبر من اللحوم المصنعة يشكل خطرا كبيرا على الاستهلاك البشري ويزيد من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء.

ومن مخاطر اللانشون على الصحة تدمير الكبد حيث يحتوي اللانشون على نترات الصوديوم وهي تؤثر سلباً على الكبد حيث تتحول مادة النترات إلى نيتريت وهي مواد مؤكسدة تدمر الكبد على المدى البعيد.

كما أنه قد يؤدي إلى التسمم الغذائي، فمن مخاطر اللانشون أنه قد يؤدي لحدوث التسمم بسبب البكتيريا الموجودة في اللحوم المصنعة والتي قد تؤدي للتسمم.

وعن احتمالات الإصابة بالسرطان، تحدثت الدراسات الحديثة عن أنه بعد فترة من تناول النيتريت يصاب الشخص بسرطان المعدة والقولون والبنكرياس التهابات جلدية قد تسبب مادة بوتيل هيدروكسي الأنيسول.

بالإضافة إلى تسببه في التهابات جلدية وطفح جلدي في بعض الحالات إذا تم تناولها بكمية كبيرة، فضلا عن النغزات القلبية التي أثبتت الدراسة أن مادة جلوتامات الصوديوم الأحادي تسبب النغزات القلبية وتكون عبارة عن آلام صدرية حادة، وتسبب سرعة نبضات القلب الصداع تتفاعل المواد المضافة على اللانشون مع الأحماض الأمينية الأساسية الموجودة في الجسم وتسبب العديد من الأضرار مثل الصداع والتعرق الشديد والغثيان.

التعليقات