7 أفكار لإفطار صحي ينقص الوزن

لأن الإفطار هو أهم وجبة على مدار اليوم، فلا تحاول إقناع نفسك أن تجاوزها سيساعدك على إنقاص الوزن، خاصةً أنه يمنحك العناصر الغذائية المطلوبة يومياً ويؤثر إيجابياً على تناولك لباقي وجبات النهار.
تنصحك خبيرة التغذية بربرا كارافوكاس بتناول الإفطار حتى لو كنت مشغولاً أو لست جائعاً بالقدر الكافي، وتقدم للراغبين في اتباع نظام غذائي صحي يساعد على إنقاص الوزن مجموعةً من الأفكار السريعةالتي تمنحك حياة سعيدة خالية من الكيلوجرامات المزعجة.
1- فاكهة بالزبادي والقرفة
قم بتقطيع نوعين من الفاكهة المفضلة لديك، وأضف على القطع ملعقة زبادي وقليلاً من القرفة مع حبات قليلة من اللوز المجروش.
هذه الوجبة مرتفعة البروتين و الألياف وقليلة الدهون والسكريات، كما أن القرفة تساهم في خفض معدل السكر في الدم، ويضمن لك هذا الإفطار الشعور بالشبع طوال فترة الصباح.
2- الموز بالزبادي
الموز ليس من الممنوعات أثناء الحمية، بل يمكنك تناول شرائح منه مغطاة بملعقتين سكر (المخصص للحمية الغذائية)، مع إضافة ملعقة زبادي أو قليل من حليب اللوز.
البوتاسيوم في الموز يمنع التعرض للسكتات الدماغية، كما أن حليب اللوز بقوامه الكريمي ومذاق المكسرات يمتاز بعدم احتواءه على اللاكتوز أو الكوليسترول، خاصةً للنباتيين و من لا يتناولون منتجات الألبان.
3- سموذي الفواكه
يمتاز هذا المشروب الغني بسرعة تحضيره وبساطته وقيمته الغذائية العالية. ببساطة قم بمزج نوعين من الفواكه المفضلة لديك مثل المانجو والخوخ وأضف لهما الزبادي ونصف كوب ماء، واستمتع بإفطار صحي مليء بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن، خاصةً إذا احتوى على أطعمة غنية مثل بودرة الخروب.
4- مشروبك الصباحي
استبدل قهوة الصباح بكوب من الشاي الأخضر، والذي يرفع معدل حرق الدهون بالجسم بالإضافة حماية القلب.
5- استبدل التوست بالبيض
تناول البيض في الإفطار بدلاً من خبز التوست المعتاد، حيث يساهم في تقليل الوزن بنسبة 65%. يفضل استخدام البيض العضوي، فهو أعلى في القيمة الغذائية من البيض العادي لأنه يحتوي على أوميغا 3 وأحماض دهنية.
استمتع بإفطار البيض سواءاً كان مسلوقاً أو مقلياً أو عجة أو بأي طريقة تفضلها مع تجنب الإفراط في استخدام المواد الدهنية لإعداده.
6- ساندويتش الخضروات
 
ساندويتش صحي للغاية مليء بالأفوكادو وشرائح الطماطم والخيار والفلفل.
7-  عشاق الشيكولاته
 
لا يمكن حرمان عشاق الشيكولاته من إفطار لذيذ، مكون من مكعبين شيكولاته غامقة وقم ببشرهما فوق كوبٍ من الزبادي خالي الدسم، أو قم بمزجهم في الخلاط.
هذا الكوب مليء بمضادات الأكسدة ، كما أن الشيكولاته الغامقة تساعد في التقليل من مستوى الكوليسترول الضار.
 
التعليقات