6 عادات خاطئة تدمر بشرتك.. كيف تتفاداها

غسيل وجهك يومياً هو أمر بسيط ظاهرياً، لكنه في الواقع ليس كذلك، فالوجه من أكثر المناطق الحساسة في الجسم، وعلينا التعامل معه برفق، حتى لا يصاب جلد الوجه بالجفاف أو تظهر عليه علامات تجاعيد مبكرة، ومن هذا المنطلق أكد الدكتور بينسي فاجيز " أخصائية أمراض جلدية وتناسلية" أن هناك 6 عادات خاطئة نفعلها ويوميا في الصباح من شأنها تدمير الوجه وهذه العادات تتمثل في:
1- استخدام منظف غير مناسب
إذا استخدمت منظف غير مناسب لبشرتك فهذا سيؤثر على درجة حموضة البشرة، والتي تكون 5.5 في الوضع المثالي، هذا الوضع المثالي يسمح للطبقة الرقيقة الواقية من البكتيريا الموجودة فوق الجلد بالعمل بأقصى قوتها، لذلك عليك اختيار المنظف المناسب لنوع بشرتك.

2- عدم تنظيف يديك قبل لمس وجهك
احرص على تنظيف يديك من الأتربة والبكتيريا العالقة فيهما قبل أن تلمس وجهك، وإلا فإنك تعمل على نقل الأتربة والبكتيريا من يديك إلى وجهك، وهو الأمر الذي سيفاقم من أي مشكلة جلدية لديك مثل حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء.

3- مسح الوجه بمنشفة مستعملة
احرص على مسح وجهك برفق بمنشفة نظيفة لم يسبق لأحد أن استعملها، ويفضل أن تضيف سائل معقم عند غسل مناشف الوجه في الغسالة.

4- غسل الوجه بالمياه الساخنة
اغسل وجهك بمياه درجة حرارتها لا تتجاوز درجة حرارة الغرفة، لأن المياه الساخنة تسبب الجفاف للجلد لأنها تزيل كل الزيوت المفيدة التي يفرزها الجلد، مع العلم أن المياه الباردة غير منصوح بها أيضاً لأنها من الممكن أن تسبب تكسر في الشعيرات الدموية الدقيقة.

5- عدم غسل الوجه مرتين يومياً
يجب أن تغسل وجهك على الأقل مرتين يومياً لتحافظ عليه نظيفاً، مرة في الصباح ومرة في المساء قبل النوم، لكن لا تسرف في غسل وجهك حتى لا تتسبب في إصابة جلد الوجه بالجفاف.

6- غسل الوجه بسرعة
عليك بغسل وجهك بتأني، لأنك إن غسلته بسرعة قد تترك على وجهك بعض بقايا المنظف الذي استخدمته لتنظيف وجهك، وهذه البقايا ستعمل على إصابة جلدك بالجفاف مع مرور الوقت.
 

التعليقات