بدون دايت .. 7 تمارين تخلصك من مئات السعرات كل ساعة

مرارا وتكرارا تأخذ قرارا حاسما بإنقاص وزنك، وفي كل مرة تفشل في اتباع القوائم الغذائية وبالتالي تمل من نتيجة "الدايت"، ولكن وفقاً لموقع هافينجتون بوست يمكنك التخلي عن الدايت واتباع 7 تمارين رياضية تحرق أكثر من 600 سعر حراري في الساعة الواحدة، لتتخلص من وزنك الزائد وتتبع أسلوب حياة مختلفا.
1- ركوب العجلة
هذه الرياضة غير شاقة ويحبها الجميع، خاصةً أنك تبذل كثيراً من المجهود البدني وتحرق نحو 850 سعرا حراريا في الساعة الواحدة إذا مارستها على المرتفعات. لذلك حاول أن تستمتع بهذه الرياضة من خلال المنافسة مع صديقك على سباق الدراجات يومياً.
2- السباحة
إذا كنت تجيد السباحة، فعليك ممارستها لمدة ساعة يومياً، فهي من أبرز أنواع الرياضة التي تحرق السعرات الحرارية حيث تحرق ما بين 700-800 سعر حراري، وتكسب الجسم لياقة ومرونة إذا تم ممارستها بشكل صحيح.
3- المشاية
أحد أسهل الطرق التي تحرق فيها السعرات الحرارية، حيث تحرق ساعة واحدة من المشي السريع نحو 600 سعر حراري، ولكن احرص على تحريك ذراعيك أثناء المشي والجري.
كثيرون هم من يتسمتعون بمشاهدة التلفاز أو الاستماع إلى أغانيهم المفضلة أثناء المشي، ربما ستتجاوز مدة الساعتين دون أن تشعر بالجهد.
4- زومبا
انتشرت هذه الرقصة اللطيفة في السنوات الأخيرة، تذكر أنها ليست للنساء فقط، بل من الممتع جداً أن تشارك فيها أسرتك.
هذه الرقصة لا تحتاج إلى من يعلمك إياها، يمكنك مشاهدة دروس للمبتدئين عبر الانترنت وتقليد المدرب بها، حيث تحرق نحو 750-900 سعر حراري في الساعة الواحدة.
5- الجري
الجري سيصبح وسيلتك المفضلة للتخلص من الدهون، خاصة إذا مارست هذه الرياضة في أجواء مناسبة، فمن الأفضل أن تمارسها في الصباح الباكر قبل منتصف النهار، أو بعد غروب الشمس حيث تحرق نحو 900 سعر حراري في الساعة.
6- الأيروبكس
يفضل البعض ممارسة الأيروبكس وسط مجموعات في قاعات التدريب أو المراكز الرياضية، هذه الوسيلة تشجعك أكثر على ممارستها دون أن تشعر بالملل أو الإرهاق.
7- نط الحبل
هذه اللعبة المفضلة للأطفال ليست فقط للهو أو ملء أوقات الفراغ، بل ستمكنك من حرق 700-800 سعر حراري في الساعة إذا قمت بممارستها، ولكن يفضل أن تبدأ بممارستها لمدة 30 دقيقة فقط إذا كنت مبتدئاً.
التعليقات