الحكاية مع الشيف يسري .. «إزاي تاكل وتخس في نفس الوقت؟»

عادة ما يطل الشيف علينا من شاشت التلفاز مصحوبا بكرش عظيم ، وفي الأمثال الشعبية قالوا " الراجل من غير كرش زي الجيب من غير قرش " ولكن الشيف يسري خميس من أوائل الشيفات المصريين الذين حطموا هذه القاعدة ليطل علينا بلا كرش وبلا دايت في نفس الوقت .

بوابة الحكاية التقت الشيف يسري خميس ، وسألته عن أسرار رشاقته ، وسر اهتمامه بتقديم أكلات صحية في برنامجه ، وأجاب قائلاً : سر الرشاقة الوحيد لكل من يرغب في اتباع حمية غذائية سواء كان يحمل عشرات الكليوات الزائدة عن وزنه أو يحمل القليل ، هو عدم الحرمان من الأكل .

ويوضح قائلاً : الدايت ليس حرمانا ولكنه إرادة قوية ، من الممكن أن يأكل الإنسان كل شيء ولكن يجب أن تكون بكميات قليلة، فالشخص الذي ينجح في الانتظام على نظام غذائي قاس ويفقد 8 كيلو من وزنه ثم يعود لاكتسابه مرة أخرى لا يتمتع بالإرادة مطلقا لأنه اتبع نظام الحرمان ثم عاد لعادته الغذائية السيئة مرة أخرى، ولكن الإرادة هي أن تتذوق ما يحلو لك وتعطي لنفسك وعقلك الأمر بالتوقف فور تناول ملعقتين من الأيس كريم مثلا .

ويتابع الشيف يسري : لفقدان الوزن يمكن الامتناع عن السمن والزيت وتناول الأكل الصحي المطهو على البخار أو المشوي أيضا، هكذا نأكل بلا حرمان ونستبدل عادات سيئة بأخرى صحيحة بحيث يفقد الإنسان وزنه بأمان وسلامة دون مضاعفات .

شوووف الحكاية مع الشيف يسري| أسرار نجاح الدايت

التعليقات