4 نصائح قبل "ما تفكر تشتري موبيل جديد" في 2018

تضم غالبية الهواتف الذكية التى تم إطلاقها خلال 2018 الكثير من المميزات الراقية، ورغم أن نسبة العرض إلى الارتفاع 18: 9 ليس لها تأثير حقيقى على أداء الجهاز، إلا أنها تضيف بالتأكيد مزيدا من الجاذبية الجمالية للهاتف، ومع انتشار الكثير من المميزات فهذا يجعل المستخدم فى حيرة كبيرة، إلا أن هناك بعض الأمور التى ينبغى على المستخدمين مراعاتها عند شراء أى هاتف خلال 2018 والتى نرصد أبرزها كما يلى:

- بطارية لا تقل عن 3000mAh

من الأمور التى يجب على أى مستخدم مراعاتها ضرورة ألا تقل سعة البطارية عن 3000mAh خاصة وأن شاشة الهاتف تستهلك الكثير من الطاقة خاصة إذا كان ذات دقة عالية.

- كاميرا مزدوجة

أما فيما يتعلق بالكاميرا، فقد أصبح معيار الكاميرا المزدوجة هو المعيار الأدنى فى مواصفات الكاميرا، حيث يجب أن يحرص المستخدم على امتلاك كاميرا خلفية ذات عدسة مزدوجة.

- ذاكرة داخلية لا تقل عن 64

سواء كان الهاتف الذكى يدعم بطاقات الذاكرة الخارجية أم لا، يجب ألا تقل مساحة الذاكرة الداخلية الأصلية للهاتف عن 64 جيجا بايت، خاصة مع وجود الكثير من التطبيقات التى يحتاج المستخدمين لتثبيتها، إضافة إلى استهلاكها الكثير من مساحة التخزين.

- ذاكرة وصول عشوائى 4 جيجابايت

ظهرت العديد من الهواتف التى تمتلك ذاكرة وصول عشوائى تصل إلى 6 أو 8 جيجا بايت، ومع انتشار الكثير من التطبيقات التى يكون المستخدمين بحاجة لتشغيلها، فإنه يجب ألا تقل مساحة الرامات عن 4 جيجا بايت.

 

 

 

 

التعليقات