بالأرقام.. قفزة في الاتصالات بموسم الحج

ذكرت الهيئة العامة للإحصاء في السعودية أنه تم زيادة عدد أبراج الاتصالات على شبكتي الجيل الثالث والرابع لتسهيل الاتصالات للحجاج في جميع محطاتهم بمكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة، مع الزيادة اللافتة في عدد الحجاج.

وأوضحت الهيئة في نشرة أصدرتها، الاثنين، أن إجمالي عدد أبراج الاتصالات بلغ أكثرمن 13 ألف برج اتصال، من بينهم 9 آلاف برج لشبكتي الجيل الثالث والرابع، بينما الباقي لشبكة الجيل الثاني، وذلك لضمان تغطية الاتصالات الهاتفية وتوسيع تغطية الإنترنت في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة.

وبحسب الهيئة، فقد زادت عدد أبراج الجيل الرابع في المسجد الحرام بنسبة تزيد عن 10 في المئة، بينما زادت في منطقة مكة المكرمة بنسبة 2209 في المئة، وفي المشاعر المقدسة زادت بنسبة 41 في المئة.

وبلغت زيادة الأبراج في المدينة المنورة أكثر من 18 في المئة، بينما زادت التغطية في المسجد النبوي بما يقرب من 22 في المئة.

وبلغت زيادة الجيل الثالث في المسجد الحرام ما يقرب من 5 في المئة، و في مكة المكرمة 8 في المئة، بينما بلغت في المشاعر المقدسة ما يقرب من 4 في المئة.

وزادت تغطية الأبراج للجيل الثالث في المدينة المنورة 3 في المئة، وفي المسجد النبوي إلى ما يقرب من 1 في المئة.

وتأتي زيادة التغطية المعلوماتية فيما تشهد المملكة العربية السعودية أكبر موسم حج في تاريخها، وفق تقديرات حكومية.

وأوضحت المديرية العامة للجوازات أن عدد الحجاج القادمين من خارج المملكة حتى نهاية يوم الاثنين عبر المنافذ الجوية والبرية والبحرية بلغ 1,747,440 حاجا.

وأفادت أن عدد الحجاج القادمين جواً بلغ 1,643,896 حاجا، فيما بلغ عدد الحجاج القادمين براً 88,717 حاجا، في حين كان عدد القادمين للمملكة عبر البحر 14,827 حاجا، وذلك بزيادة بلغت 423,914 حاجاً عن عدد القادمين لنفس الفترة من العام الماضي بنسبة قدرها 32 % تقريباً.

التعليقات